ازاي انظم وقت المذاكره واحصل علي اعلي الدرجات

ازاي انظم وقت المذاكره واحصل علي اعلي الدرجات

0 المراجعات

في هذا المقال سوف اقدم لك اهم النصائح لتنظيم وقتك وكيفيه الحصول علي اعلي الدرجات في الامتحانات 
وسنبدأ بتنظيم الوقت: 
 

كيف تنظم وقتك في أيام الدراسة؟

تنظيم الوقت هو عنصر

 مهم جدًا في الحصول على أعلى الدرجات في المذاكرة،
 فقد يكون لديك القدرة على تعلم المعلومات بشكل فعال ولكن بدون تنظيم جيد لوقتك، قد تفوت عليك بعض المواضيع الهامة أو تضيع وقتك في الأنشطة الغير فعالة. لذلك، في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية تنظيم وقت المذاكرة والحصول على أعلى الدرجات.
خطوات النجاح عليك اتباعهم: 


كيف انظم وقت المذاكرة في الثانوية العامة؟

1- قم بتحديد أهدافك الدراسية: قبل البدء في المذاكرة، عليك تحديد الأهداف التي تسعى لتحقيقها. يمكنك تحديد هذه الأهداف بشكل واضح ومحدد، على سبيل المثال، الحصول على درجة معينة في مادة محددة أو الحصول على شهادة معينة. وبمعرفة الأهداف التي تريد تحقيقها، يمكنك تحديد الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيقها.

2- اختر المواضيع الهامة أولاً: بمعرفة الأهداف التي تريد تحقيقها، يمكنك تحديد المواضيع الهامة التي يجب أن تركز عليها أولاً. يمكنك تحديد هذه المواضيع عن طريق قراءة الملاحظات أو الكتب المدرسية أو البحث عن المواضيع الأكثر شيوعًا في الامتحانات السابقة.

3- قم بتحديد الوقت المناسب للدراسة: عندما تقرر البدء في المذاكرة، يجب أن تحدد الوقت المناسب للدراسة. يمكنك تحديد الوقت الذي تكون فيه أكثر تركيزًا وانتباهًا، مثل الصباح الباكر أو المساء الهادئ. كما يجب أن تحدد الوقت الذي يناسب جدولك اليومي والأسبوعي.

4- قم بتقسيم الوقت الخاص بك: بمعرفة المواضيع الهامة والوقت المناسب للدراسة، يمكنك تقسيم الوقت الخاص بك على النحو التالي: 
- حدد الوقت الذي ستخصصه للدراسة كل يوم.
- حدد الأيام التي ستخصصها لدراسة كل مادة.
- حدد الأيام التي ستخصصها لمراجعة المواد التي درستها سابقًا.
- قم بتحديد الفترات التي ستخصصها للاستراحة والترفيه.

5- استخدم تقنيات المذاكرة المناسبة: يجب أن تستخدم تقنيات المذاكرة المناسبة لكل مادة. فمثلاً، يمكن استخدام الرسوم البيانية والمخططات لتسهيل فهم المواد العلمية، أو استخدام الألعاب التعليمية لتحفيز الذهن وتسهيل الحفظ. ويمكنك أيضًا استخدام التسجيل الصوتي لتسجيل المحاضرات والمواد الدراسية والاستماع لها في وقت لاحق.

6- تفادى الانحرافات: يمكن أن تكون الانحرافات من أكبر العوائق التي تواجه الطلاب عند المذاكرة. لذلك، يجب تفادي الانحرافات والتركيز على الموضوع المدروس دون السماح للأفكار الأخرى بالدخول في عقلك. يمكن استخدام تقنيات التركيز مثل تصفية الأفكار، أو تحديد الأولويات، أو تحديد الأهداف الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

7- تحفيز نفسك: يمكن أن يساعد التحفيز على تحقيق النتائج المرجوة. يمكن استخدام التحفيز بالمكافآت، مثل تحديد هدف صغير ومنح نفسك مكافأة بعد تحقيقه، أو تحفيز نفسك بمشاركة أصدقائك في النتائج التي تحققت، أو بالتحدث مع أساتذتك والحصول على تعليقات وملاحظاتهم.

8- النوم الكافي: يجب أن تتأكد من الحصول على الكفاية من النوم، حيث أن النوم الكافي يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز. يجب أن تحرص على الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، وتجنب السهر لفترات طويلة.

في النهاية، يجب أن تعلم أن التنظيم الجيد للوقت يلعب دورًا هامًا في الحصول على أعلى الدرجات في المذاكرة. عليك اتباع هذه الخطوات وتحديد الأهداف والمواضيع الهامة، وتقسيم الوقت الخاص بك وتطبيق تقنيات المذاكرة المناسبة، وتجنب الانحرافات وتحفيز نفسك، والحصول على النوم الكافي. إذا اتبعت هذه النصائح، فستكون قادرًا على الحصول على أعلى الدرجات في المذاكرة وتحقيق أهدافك الدراسية.
 

سؤال واجابه ؟


  • كم ساعة يجب ان يذاكر طالب الثانوية العامة؟
    الثاني على الجمهورية: عدد ساعات المذاكرة لم تتجاوز 5 ساعات يوميا 
    10 خطوات عملية ل تنظيم الوقت للدراسة في الثانوية العامة 2022
    اكتب قائمة بالمهام To do list. ...
    رتب أولوياتك ...
    اظبط مواعيد نومك ...
    حدد مهامك بوقت ...
    استخدام تقنية البومودورو ...
    أبعد عن المشتتات ...
    تقبل سقوطك ...
    طريق النجاح طويل

وفي نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد وفقنا في اعطائكم بعض النصائح لكيفيه تنظيم وقت المذاكره والحصول علي اعلي الدرجات 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Muhammed Abdullah Pro
حقق

$0.56

هذا الإسبوع

المقالات

41

متابعين

37

متابعهم

3

مقالات مشابة