ملخصات التاربخ و الجغرافيا pdf لكل الشعب || باك 2024

ملخصات التاربخ و الجغرافيا pdf لكل الشعب || باك 2024

0 المراجعات

إن الحصول على نقطة جيدة في بكالوريا التاريخ و الجغرافيا سواء في الشعب العلمية أو الأدبية لا بد لك من تلخيص كل الدروس مع استيعابها و فهمها  و  لتضمن تلك النقطة يجب عليك اتباع بعض الخطوات التالية :

 

فصل مادتي التاريخ و الجغرافيا :

لا بد لك من فصل كل المحتويات  و الكتب التي تتعلق بالمادتين لتجنب أن تختلط عليك الأمور فكما  خصوصا المصطلحات و عليه حاول تقسيم  كل على حدى لتسهل عليك المراجعة 

 

لا تجهد نفسك بالحفظ  :

إن من اكثر الأمور الشائعة أن مادتي التاريخ و الجغرافيا هما مادتا حفظ و هذا خطأ كبير و يمكنك ملاحظة ذلك فقط من الاسئلة التي تطرح في الامتحانات اغلبها تعتمد على الفهم حتى لو كانت الشعب الادبية  ،ربما قد تجد نوعاما من الحفظ في ما بتعلق بالتواريخ و معلومات الشهصيات من تعاريف..الخ و لكن الغالبية العظمى هي الفهم .

 

وازن بين المراجعة و الراحة:

يجب ان تعطي أهمية لوقت الراحة كما تعطيه لوقت المراجعة فلايمكنك استيعاب شيء  و أنت مرهق بالعكس عندما تاخذ قسطا كافي فستلاحظ الفرق فلايعقل للجندي أن يقدم أداء جيدا في ساحة المعركة و هو متعب و مرهق .

 

 

تحدث بالمعلومات :

حاول شرح المفاهيم لاحد أصدقائك  أو افراد عائلتك حيث يمكن أن يساعد ذلك على تعزيز فهمك و قوة ذاكرتك .

 

استخدام الخرائط و الرسوم البيانية :

قم برسم الرسومات البيانية بيدك لتوضيح ظاهرة ما ،من جهة تكون قد تدربت على رسم الرسومات و من جهة اخرة قمت بتقوية فهمك للدرس.

 

لخص بنفسك :

على الرغم من اني ساقدم لك ملخصات جاهزة بصيغة pdf إلا أنه يستحسن أن تقوم بإعدادها بنفسك   سترسخ أكثر في ذاكرتك بهذه الطريقة و لن تنساها ابدا .

 

 

         بعد تقديم الاستراتيجيات المناسبة لمذاكرة  مادتي التاريخ و الجغرافيا هاهو الملخص الذي أتمنى قد يفيدكم  فيه دروس جميع الوحدات  و المميز فيه أنه مناسب لكل الشعب و منسق و مكتوب بطريقة جيدة تسهل عليكم قرائته  تجدون رابط تحميله في أسفل هذه المقالة بعد الضغط هنا .

ووفق الله  سعيكم .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة