دليلك الشامل للدراسة فى  إسبانيا

دليلك الشامل للدراسة فى إسبانيا

0 المراجعات

تقع إسبانيا في أقصى جنوب غرب أوروبا، وتحدها فرنسا من الشمال، والبرتغال من الغرب، والبحر الأبيض المتوسط ​​من الشرق، والمحيط الأطلسي من الغرب، وساحل المغرب من الجنوب. مضيق جبل طارق. يرتبط اسم إسبانيا بالعديد من أندية برشلونة وكرة القدم، لكن البلاد لديها الكثير لتقدمه من حيث التعليم والثقافة.

 

مميزات الدراسة في اسبانيا

في كل عام، يأتي آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في إحدى جامعات إسبانيا البالغ عددها 74 جامعة والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد. تختلف أسباب اختيار هذا الجزء من أوروبا، ولكن من المعروف أن إسبانيا تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهة دراسية ممتازة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

ويمكننا تلخيص أهم هذه المزايا فيما يلي

1- نظام تعليمي مميز

تعد إسبانيا فرصة عظيمة لك لتعلم شيء جديد، بغض النظر عن الجامعة التي تختارها أو التخصص الذي ترغب فيه. يتم إعداد نظام التعليم بشكل جيد ويتم تطبيق استراتيجياته بشكل صحيح، بهدف تعظيم فرص التعلم للطلاب على جميع المستويات.

ليس هذا فحسب، بل تعتبر إسبانيا ثالث أكثر الدول شعبية في العالم للدراسات الدولية، حيث يأتي 36% من طلابها الدوليين من الولايات المتحدة.

2- وجهة تعليمية وسياحية في الوقت ذاته


عندما تفكر في إسبانيا، لا شك أن مدريد وبرشلونة هما المدينتان اللتان تتبادران إلى ذهنك على الفور... ومع ذلك، فإن إسبانيا لديها العديد من المدن الأخرى والمعالم السياحية التي تفتخر بها. إن تجربة الدراسة بالخارج في إسبانيا ليست مجرد رحلة تعليمية، ولكنها ستكون فرصة رائعة للسفر والاستمتاع بإجازتك.

سواء كنت تفضل الريف أو حياة المدينة الصاخبة، سواء كنت تفضل المساحات الخضراء والغابات أو البحر والشواطئ الرملية، ستجد ما تبحث عنه في إسبانيا!

3- مصادر الترفيه المتنوعة

أيّا كان مكان إقامتك في اسبانيا، سيكون لديك على الدوام أنشطة ممتعة للقيام بها، والكثير الكثير من الأمور لرؤيتها. وبسبب قربها من فرنسا وبريطانيا، فرحلة سريعة إلى باريس أو لندن لن تكون أمرًا مستحيلاً. ليس هذا وحسب، إذ يوجد الكثير من مصادر الترفيه الأخرى التي تتضمّن: المعارض الفنية. المتاحف. الحدائق والمنتزهات. الأسواق والمطاعم والمقاهي.
 

4- فرصة لتعلم اللغة وممارستها

قد لا يكون تعلّم اللغة الاسبانية هدفك الرئيسي وراء القدوم إلى اسبانيا للدراسة، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّك ستتعلّم جزءًا كبيرًا منها. ويا لها من لغة!
قد لا يكون تعلّم اللغة الاسبانية هدفك الرئيسي وراء القدوم إلى اسبانيا للدراسة، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّك ستتعلّم جزءًا كبيرًا منها. ويا لها من لغة! إنّها اللغة الأكثر شعبية وانتشارًا بعد كلّ من الإنجليزية والصينية. وتعتبر من اللغات الأوروبية السهلة مقارنة بالفرنسية أو الإيطالية كما أنّها تضمّ نسبة كبيرة من الكلمات والمفردات المستوحاة من اللغة العربية ممّا يجعل من تعلّمها أمرًا ممتعًا ومهمّة سهلة مسلية.
 

5- تكاليف المعيشة

عند مقارنة تكاليف المعيشة في اسبانيا مع غيرها من الدول الأوروبية نجد أنّها منخفضة ومقبولة نوعًا ما. وهو أمر في غاية الأهمية، خاصّة بالنسبة لطلاّب الجامعات الذين يواجهون على الدوام صعوبات في تدبير أمورهم المالية أثناء الدراسة في الخارج. أيًّا كانت المدينة الاسبانية التي تعيش فيها في اسبانيا ستتمكّن على الأغلب من إدارة أمورك المالية جيّدا، وأفضل بكثير ممّا قد يكون عليه الحال لو كنت في دولة أوروبية أخرى

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة