موعد ظهور تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وموعد  إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

موعد ظهور تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

0 المراجعات

وبحسب إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إعلان النتائج، فقد تم خلال الساعات الماضية نشر موعد التنسيق لطلبة المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2023، وسيكون هناك مرحلة تباعد مخففة لطلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من الخميس 24 أغسطس إلى الاثنين 28 أغسطس.

موعد تنسيق المرحلة التالتة 2023

قالت مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه من المتوقع أن تبدأ فترة التنسيق للمرحلة الثالثة 2023 في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر من العام المقبل.

 

  وبحسب المصادر، فإن وزارة التعليم العالي تنتظر إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، وذلك لضم الطلاب الذين أنهوا دراستهم بنجاح إلى تنسيق الدور الثالث 2023.

موعد بداية ظهور نتيجه الدور التاني من امتحانات الثانوية العامه

بدأت امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة 2023 يوم السبت 19 أغسطس وتستمر حتى 29 أغسطس 2023. ، وسيكون أمامه نحو أسبوعين معرفة نتائج امتحانات الثانوية العامة للنصف الثاني من عام 2023، بعد نجاح 118605 طلاب.

الكليات المتاحة للمرحلة التالتة 2023 ثانوية عامة 

وبحسب إخطار وزارة التعليم العالي والتعليم العالي والبحث العلمي، أشار مكتب التنسيق إلى أن الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلبة العلوم هي كليات التربية الرياضية، والتربية التخصصية، والآداب والقانون، وعدد كبير من الكليات. ترقيم المعاهد . 
الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة للتنسيق عام 2023 لمجال الآداب تتمثل في كليات التربية الموسيقية النوعية ببورسعيد، التربية الرياضية للمرأة بالعريش، التربية الموسيقية التخصصية بمطروح، التربية الفنية المتخصصة بمطروح، التربية الموسيقية وفي حلوان تعليم فنون محدد في أسوان وعدد كبير من المعاهد.

رابط موقع التنسيق الالكتروني 2023

يمكن لطلاب المدارس الثانوية من تنسيق الدورة الثالثة لعام 2023 وطلاب المدارس الثانوية من الدورة الثانية التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق التكامل الجامعي باتباع الخطوات التالية:

سجل هنا https://tansik.digital.gov.eg/application/   لتحصل على رابط صفحة التنسيق.

قم إضافة رقم الموقع وكلمة المرور الخاصة بالطالب. 

ومع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، يتم تسجيل الرغبات بالترتيب.

يحدد الطالب رغباته من خلال مجالات التخصص التي توافق عليها كليته وكذلك الجامعات.

وأرجو من الله التوفيق لجميع طلاب الثانوة العامة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة