افضل 5 كليات في مصر مطلوبه في سوق العمل لعام 2023

افضل 5 كليات في مصر مطلوبه في سوق العمل لعام 2023

0 المراجعات

اولآ كلية الطب

جامعةمصرللعلوم والتكنولوجيا


جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) هي أول جامعة خاصة تأسست في مصر مع ما يقرب من 20،000 طالب. منذ عام 1996 ، يجب الاعتراف بفعاليتها وملاحظتها لبرامجها الأكاديمية وكذلك نجاح جهود الاستدامة. يجب أن تشتهر بتفانيها في التميز.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) هي جامعة تكنولوجية معترف بها على المستوى الوطني تدير عملية رائعة من التعليم وتأمين البحوث والمنح الدراسية رفيعة المستوى في مختلف المجالات.

تتمتع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) بالاعتراف القانوني الكامل من قبل جميع الهيئات التعليمية في مصر ومصرح لها بمنح B.A و B.S و M.A و M.S و Ph.D. درجات علمية في مجالات الدراسة المختلفة. تم اعتماد جميع برامجنا في MUST من قبل المجلس الأعلى للجامعات في مصر.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) عضو نشط في رابطة الجامعات العربية والرابطة الدولية لرؤساء الجامعات ورابطة الجامعات الأفريقية.

متوسط دخل الطبيب في مصر  10,200 جنيه مصري إلى حوالي 11,500 جنيه مصري

ثانيا طب الأسنان

كلية طب الفم والأسنان بجامعة المستقبل هي كلية خاصة معتمدة لطب الاسنان، وتقدم تعليمًا يستند إلى المعرفة السليمة بطب الأسنان واختصاصاته المختلفة. تتبع الكلية أعلى معايير التعليم من خلال تنفيذ منهج ديناميكي مع التركيز على التدريب السريري (الإكلينيكي) الحديث. تتكامل العلوم الصحية مع الخبرة الإكلينيكية وتدعمها التكنولوجيا الحديثة، وتدعم منشأتنا الحديثة البرنامج الأكاديمي بأحدث معدات طب الأسنان المتاحة من الناحية التكنولوجية. يُقدَّم التعليم للطلب في ظل بيئة أخلاقية ومهنية يجري فيها توفير رعاية الأسنان لمرضانا. يعتمد نجاحنا على الحفاظ على أعضاء هيئة تدريس قوية وموظفين ملتزمين بالتدريس والبحث والخدمات الطلابية وخدمة المجتمع. ونحن نفخر بإعداد طلابنا لممارسة طب الأسنان في القرن الحادي والعشرين.

متوسط دخل طبيب الاسنان في مصر 12200 جنيه مصري إلى حوالي 25000 جنيه مصري

ثالثا كلية العلاج الطبيعي

في الواقع ، تقدم كليات العلاج الطبيعي في مصر جميع التخصصات المتعلقة بهذه المهنة ومجال الطب المهمين ، بشرط أن تكون هذه التخصصات على النحو التالي:

القلب ، مخصص لعلاج المصابين بأمراض القلب وتتبع حالات القلب والحفاظ عليها بعد جراحة القلب.

كبار السن ، مكرسين للوقاية والعلاج من أمراض الشيخوخة ؛ مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام واضطرابات الحركة والتوازن ، إلخ.

الاضطرابات العصبية واضطرابات الحركة التي تشمل الجسم والأعصاب الحركية وإصابات الدماغ والشلل الدماغي والتصلب وإصابات النخاع الشوكي ومشاكل السكتات الدماغية.

يتخصص جراحة العظام في علاج المرضى الذين يعانون من إصابات أو كسور ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج المفاصل الخشنة.

متوسط دخل طبيب العلاج الطبيعي في مصر 9800 جنيه مصري إلى حوالي 11500 جنيه مصري

رابعا كلية الصيدلة

صناعة الصيدلة هي إحدى الصناعات الصحية والإنسانية التي تساعد المرضى والمصابين والأفراد الذين يحتاجون إلى التدخل الطبي بعد الجراحة من خلال تزويدهم بمجموعة من الأدوية حتى يتمكنوا من التعافي.

يشير رمز الثعبان المرتبط بصناعة الأدوية إلى أن معظم الأدوية يتم استخلاصها من سم الثعبان. أما مطرقة الهاون فهي تدل على سحق الأعشاب الطبيعية لاستخراج زيوتها المفيدة لصناعة الأدوية العلاجية.

يعتمد هذا التخصص على جميع علوم الصيدلة دون استثناء ، وتختلف مدة دراسة هذا التخصص من جامعة إلى جامعة وحسب تخصص كل جامعة ، حيث تكون مدة الدراسة من 5 إلى 6 سنوات ، وتعتمد السنة الأولى علم الصيدلة: الدراسات النظرية والسنة الأخيرة هي سنة تدريب في مستشفى أو مركز طب أسنان جامعي.

بشكل عام ، يدرس طلاب السنة الأولى للصيدلة بعض العلوم الأساسية في مجال ذي صلة ببيولوجيا الإنسان والحيوان من أجل فهم العمل

متوسط دخل الطبيب الصيدلي 5000جنيه مصري إلى حوالي 9000 جنيه مصري

خامسا  كلية العلوم

تأسست كلية العلوم (جامعة عين شمس) في يوليو 1950 كجزء من عملية إنشاء جامعة إبراهيم باشا كبير. بدأ البحث في منطقة الألمان بالجيزة ، ثم انتقل إلى المنطقة المحيطة بقصر الزعفران عام 1951 واحتلت بعض الأبنية المحيطة بالقصر. لذلك كانت كلية العلوم أول كلية تشغل منطقة Crocus ، وبدأ تشييد المبنى الرئيسي للكلية في عام 1962 واكتمل في أوائل السبعينيات ، وأضيفت الكلية إلى المبنى الجديد في عام 2000.

يمنح خريجو كلية العلوم لقب الاختصاصي العلمي في مجال التخصص بعد حصولهم على بكالوريوس العلوم ، وهذا التعيين ينطبق فقط على خريجي كلية العلوم. وهو مسجل في القسم المهني لاتحاد المهن العلمية بموجب المادتين 6 و 11 من القانون رقم 80 لسنة 69 المعدل بالقانون رقم 120 لسنة 83. رفض الاتحاد مؤخرًا تضمين خريجي الطب (حاليًا تكنولوجيا علوم الصحة) من أجل تحويل مساراتهم الأكاديمية إلى مسارات تقنية أو تقنية مساعدة.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة