أفضل 3 قنوات يوتيوب لدراسة مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة هتندم لو ما اتعرفتش عليها

أفضل 3 قنوات يوتيوب لدراسة مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة هتندم لو ما اتعرفتش عليها

0 المراجعات

قناة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة"

 

تعد هذه القناة من القنوات الشاملة لطلاب الثانوية العامة لدراسة الفيزياء حيث تحتوي على مقاطع فيديو مميزة تتضمن مراجعة عامة للمقرر وشروحات بسيطة لأهم نظريات الفيزياء المعقدة ، بجانب وجود دورات عبر الإنترنت للتفاعل مع الطلاب والإجابة أسئلة متعلقة بالفيزياء ، يمكن مشاهدة بعض مقاطع الفيديو من هذه القناة على النحو التالي:

2022 Junior Three Modern Physics Exam Night Review سؤال مهم للغاية في مراجعة طيف الأشعة السينية

أسئلة امتحان وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات 2021 أسئلة حول حل الليزر ومهارات التعامل مع الورق مراجعة الفصل الدراسي عبر الإنترنت لدورات الفصل الرابع والأسئلة والأجوبة ملخص لمتوسط ​​القوة الدافعة الكهربائية في المولدات مراجعة نهائية لأسئلة كتاب نيوتن. خواطر حول معدل النمو الحالي والفرق بين النقطتين في الفصل الثالث من كتاب وسام.

يقدم منشئو القناة أيضًا نصائح لطلاب المدارس الثانوية في الليلة السابقة للامتحانات وكيفية التعامل مع امتحانات الفيزياء الصعبة.

رابط القناة 
 

قناة المهندس في الفيزياء

تتميز القناة بتدريس الفيزياء وتعلمها في عروض تقديمية منظمة تستهدف طلاب المدارس الثانوية ، وخاصة كبار السن بالمدارس الثانوية. يقوم مؤسس القناة الأستاذ الدكتور محمود صلاح بتشغيل مقاطع فيديو لشرح وتلخيص كل فصل من الفصل على حدة ، ثم يقدم عرضًا شاملاً ملخص عام للدورة.

كما يقدم نماذج وإجابات نموذجية من اختبارات السنوات السابقة ، بالإضافة إلى إجراء بعض التجارب العلمية الحية من خلال شرح ما تريد توصيله لطلاب المدارس الثانوية ، حيث تحتوي القناة على مقاطع متعددة من مقاطع الفيديو

الإلكترونيات التناظرية والرقمية وتحويل الأرقام من النظام الثنائي إلى النظام العشري والعكس بالعكس. أساسيات مهمة قبل دراسة الحث الكهرومغناطيسي. قوانين وأفكار لحل مشكلة المولدات لعام 2022. يشرح الفصل 3 الحث المتبادل بين ملفين. الشعور التلقائي بملف. شرح المحركات الكهربائية (محركات التيار المستمر). اشرح دارات التيار المتردد للفصل 4. الدوائر الكهروضوئية وظاهرة التأثير الكهروضوئي. اشرح الفصل 4 ، منحنى بلانك في الفيزياء الحديثة. الأجسام المتطايرة والمجهر الإلكتروني أهم درس في الفصل الخامس. يشرح الفصل السادس التحليل الطيفي الذري. الفصل السابع الليزر. يشرح الفصل الثامن الارتباط الثنائي وتجاربه العلمية. حل مشكلة الكتاب في امتحان يتضمن جميع المسائل الفيزيائية والتمارين لطلاب المرحلة الثانوية.
إلى جانب عدد من مقاطع الفيديو التجريبية العملية ، من الملائم لطلاب المدارس الثانوية تعلم الفيزياء. تضم القناة حوالي 123000 معجب من جميع أنحاء البلاد.

رابط القناة :  


Mr Mohamed AbdelMaaboud

تعرض هذه القناة العديد من مقاطع الفيديو الممتازة التي تشرح الفيزياء لطلاب الصف الثالث بالمدرسة الإعدادية. محاضرات في مقرر الفيزياء تلخص أهم أجزاء المقرر ومراجعة نهائية. بشكل شامل ، يمكننا أن نذكر أن محتوى هذه القناة مقدم على النحو التالي:

المراجعة العامة لمقررات الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية بالأزهر. فيزياء المدرسة الثانوية ، راجع الفصل الأول ، التيارات الكهربائية ، قانون أوم وقوانين كيرشوف. وأوضح الإلكترونيات الحديثة وبلورات أشباه الموصلات والتطعيم. شرح مفاصل التقاطع الثنائي والترانزستورات والبوابات المنطقية محاضرة حول كيفية طرح قيمة من محاور الرسم البياني الحث الكهرومغناطيسي ومحاضرة قانون فاراداي شرح عزم اقتران وعزم ثنائي القطب شرح لكامل مقرر الفيزياء. مراجعة نهائية لفصل الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية.
يتبع هذه القناة ما يقرب من 558000 من طلاب المدارس الثانوية.

رابط القناة "  
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

21

followers

5

followings

2

مقالات مشابة