ماذا تعرف عن فن الكتابة؟  What do you know about the art of writing

ماذا تعرف عن فن الكتابة؟ What do you know about the art of writing

0 المراجعات

ماذا تعرف عن فن الكتابة؟

What do you know about the art of writing

image about ماذا تعرف عن فن الكتابة؟  What do you know about the art of writing       

كيف نكتب خطابًا علميًا لا ينطوي على تكرار أو جمل بناءة ، والخطاب العلمي هنا لا يعني خطابًا محددًا عن العلم ، بل خطابًا يمكن مناقشته واختبار صحته.
الكاتب السيئ يمكننا التعرف عليه بسهولة ، لأنه دائمًا ما يسهب عن عمد ولا يضيف شيئًا جديدًا إلى الفكرة التي يريد التعبير عنها ، ويستخدم عن عمد كلمات وعبارات طنانة لا تعبر بوضوح عن معنى شيء ما ، لأنه يضيف غموضًا عمداً إلى ما. هو يقول؛ وراء كل هذا ، يسعى لإخفاء الفكرة التي لا يمتلكها على الإطلاق ، أي لإخفاء سطحية فكره وغيابه عن رؤية واضحة لما يدعي أنه يعبر عنه. نجد مثل هؤلاء الأشخاص بكثرة في حياتنا الثقافية ، لذا فإن ضوضاءهم تحجب أصوات القلة المتميزة في فن الكتابة.
    هناك خاصية أخرى تعلمتها من فن كتابة المقالات من المعلمين الموقرين الذين تعلمنا منهم ، وهي الوحدة العضوية للمقال نفسه ، كما لو أن المقال عبارة عن جسم حي تتجمع أجزائه لخدمة عنصر مركزي. الغرض ، وهو فكرة المقال نفسه. وبمرور الوقت ، شكلت معيارًا يمكنني من خلاله التمييز بين مقال جيد وآخر سيء على هذا الأساس: المقالة الجيدة لا تتضمن حشوًا للجمل ، بغض النظر عن طولها وعدد الجمل التي تحتوي عليها. يبدو خادما لفكرته المركزية. أما بالنسبة للمقالة المتميزة جدًا ، فهي المقالة التي تُقرأ أحيانًا بعد ذلك ، ليس فقط بغرض البحث عن فكرته والمعلومات والمعرفة التي تحتويها ، ولكن أيضًا بغرض معرفة طريقة كتابتها ، والبدء من مقدمتها ، وتصفح جسدها ، وانتهاءً بخاتمة تعيدك إلى الفكرة الأساسية التي بدأت معها.

image about ماذا تعرف عن فن الكتابة؟  What do you know about the art of writing


     لا شك أن فن كتابة مقال يختلف عن فن الكتابة في الأعمال الأدبية: فالكتابة في الأعمال الأدبية لا تخلو من التكرار والجمل الخطابية والصور المتخيلة.

         ومع ذلك ، فإن الكتابة الأدبية لا تخلو من الخصائص العامة لفن الكتابة التي ذكرناها بالفعل: أي أن الكاتب يطيل تفاصيل الأشياء الصغيرة التي لا ينتهي بها كاتب المقال ، لكنها لا تطيل. صياغة البيان الذي تقوله عن هذه التفاصيل ، وتطول في رؤيتها دون إطالة الجملة نفسها ، بحيث تبدو جملها كاشفة وموحية في كل التفاصيل الصغيرة التي يريد من خلالها تجسيد رؤيته لعالمه. الشاعر أو الروائي ، على سبيل المثال ، قد يلجأ إلى تكرار كلمة أو عبارة ، لكن التكرار هنا ليس علامة على الإفلاس ، بل لغرض التأكيد على معنى شيء ما ، والذي يكون لكل مرة أصداء مختلفة.
       وبناءً على كل هذا ، يمكنني القول في النهاية إن السمة العامة التي تميز فن الكتابة هي أنه يشبه اللحن الموسيقي الرائع الذي يبدأ من أساس أو قرار ، ليتبع مسارات كثيرة وتفاصيل لحنية ، ولكن بهدف بالعودة أخيرًا إلى القرار ، إلى الفكرة المركزية التي انطلق منها. وإلى المدى الذي تتوافر فيه هذه الخاصية في فن الكتابة ، كذلك مقدار الإبداع في ذلك الفن.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.86

هذا الإسبوع

articles

2017

followers

526

followings

6624

مقالات مشابة