أفضل 7 طرق لاحتراف اللغة الإنجليزية

أفضل 7 طرق لاحتراف اللغة الإنجليزية

0 المراجعات

 

لا شك أن تعلم واحتراف اللغة الإنجليزية أصبح ضرورة قسوة لما لها من أهمية كبيرة في سوق العمل، كما أنها تعد وسيلة للاطلاع علي كافة الأخبار العالمية؛ بما أنها اللغة الأكثر انتشارا وشعبية علي المستوي العالمي، بالإضافة لكون اللغة الإنجليزية وسيلة مهمة للتعلم والبحث العلمي.

لماذا يجب تعلم واحتراف اللغة الإنجليزية :-

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية والرسمية في أكثر من 59 دولة علي مستوي العالم كما أنها اللغة التي لها أكثر عدد من المتحدثين في حوالي 16 دولة أخري ليست هي لغتهم الرسمية من الأساس

يتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية الالتحاق بأكبر المنح والجامعات علي مستوي العالم والتي تجري مجموعة من الاختبارات المتعلقة باللغة الإنجليزية للقبول بها مثل اختبار الأيلتس الشهير

 يبلغ عدد متحدثي اللغة الإنجليزية حوالي 1,5 مليار إنسان علي مستوى العالم مما يحتم تعلم اللغة الإنجليزية للتمكن من التواصل مع هذا الكم الهائل من الناس وتبادل الثقافات والمعرفة معهم.

اللغة الإنجليزية هي اللغة المعمول بها في كل أو معظم الشركات والمؤسسات العالمية؛ لذلك يعتبر اتقانها مؤهل هام جدا للتقدم للعمل في هذا الشركات المرموقة، كما يعتبر احتراف اللغة الإنجليزية عامل مؤثر بشدة في التدرج في السلم الوظيفي والترقية في هذه الشركات.

تعلم اللغة الإنجليزية واتقانها يمهد الطريق للشخص للوصول إلي عدد كبير جدا من مصادر التعلم من كتب ومقالات وأبحاث علمية ومواقع حيث أن أغلب المواقع والمحتوي الموجود علي الإنترنت يتوفر باللغة الإنجليزية.

 

أفضل 7 طرق لاحتراف اللغة الإنجليزية :-

موقع youglish :-

ويعتبر أحد أبرز المواقع المختصة في تعليم واحتراف اللغة الإنجليزية علي الانترنت، وفكرة الموقع فريدة من نوعها حيث أنه بإمكانك البحث عن أي كلمة أو جملة باللغة الإنجليزية من خلال شريط البحث بالموقع والعثور علي الكثير من الفيديوهات لأشخاص ينطقون هذه الكلمة أو الجملة في مواقف مختلفة، وبالتالي يتضح لك المعني بشكل كامل وتتعرف أيضا علي النطق الصحيح.

منصة TED :- 

وهي منصة غير ربحية تستقطب رجال أعمال وأصحاب شركات وعلماء والعديد من الأشخاص الرواد في مختلف المجالات الذين بدورهم يتحدثون عن تجربتهم بالكامل وما لاقوه من مشكلات ومصاعب وكيف تجاوزوها.

وتكون معظم هذه الفيديوهات باللغة الإنجليزية مع إمكانية إضافة الترجمة أسفل الفيديو بالعربية ومن الممكن أيضا اللجوء إلي خيار كتابة الكلام باللغة الإنجليزية أسفل الفيديو والذي يؤدي إلي تحسن النطق باللغة الإنجليزية بشكل كبير.

تطبيق  Lingbe :-

وهو تطبيق يتوفر علي Google Play & App Store يتيح لمستخدميه إمكانية التواصل مع مستخدمين أخرين ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية والتحدث معهم صوتيا بشكل مجاني، وهو أحد الوسائل المفيدة جدا لإتقان واحتراف اللغة الإنجليزية لما فيه من عديد المزايا.

قناة  ZAmerican English :-

وهي أكبر القنوات العربية المهتمة بتعليم اللغة الإنجليزية من الصفر وحتي الاحتراف علي اليوتيوب بشكل مجاني، وتتميز القناة بتنوع وثراء محتواها ومناسبتها لجميع الأعمار وجميع المستويات سواء من يريد البدء في تعلم اللغة الإنجليزية من البداية أو من يريد احتراف اللغة الإنجليزية.

قناة engVid: Learn English :-

وهي قناة أجنبية علي اليوتيوب تضم مجموعة من المدرسين الممتازين المتخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية لمستوي احترافي، وتكمن ميزة القناة في وجود أكثر من معلم مختلف في الأسلوب بما يرضي جميع الأذواق.


تطبيق duolingo :-

هذا التطبيق يعتبر واحد من أهم تطبيقات الهاتف وأكثرها شهرة والتي تهتم يتعليم اللغة الإنجليزية خاصة للمبتدئين، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك تعليم قدر جيد من اللغة الإنجليزية في خلال دقائق يوميا، ويتميز التطبيق ببساطة واجهته مما يجعله مناسبا للأطفال كما أنه مجاني تماما.

والميزة الأبرز في التطبيق أنه يتيح لك إمكانية تقييم مستواك في البداية لمعرفة من أي نقطة يمكنك البدء.

موقع cambly :-

وهذا أيضا أحد أهم مواقع احتراف اللغة الإنجليزية علي الانترنت والذي يمكنك من تقلي دروس علي أيدي معلمين من أصحاب اللغة بالإضافة لإمكانية التحدث معهم، الموقع مفيد جدا ولكنه غير مجاني إلا أنه يقدم جولة مجانية في البداية.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة