10 خطوات لتعلم اللغة الانجليزية بصوره اسرع

10 خطوات لتعلم اللغة الانجليزية بصوره اسرع

0 المراجعات

خطوات تعلم اللغة الإنجليزية:
 

1. قم بتنشيط وظيفة الاستماع 

  قبل كل شيء ، حدد أهدافك بوضوح شديد.  لا تتردد لثانية في تحديد هدفك الرئيسي عندما تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر.  الخطوة الأولى في تعلم اللغة الإنجليزية هي الاستماع بعناية شديدة لما يحدث من حولك ، وكذلك الاستماع إلى آلية النطق الصحيحة.  يجب أن تكون مدركًا تمامًا لأهمية هذه الخطوة في تعلم اللغة الإنجليزية لأن كل ما تسمعه تتعلمه وتكون على دراية باختيار مصدر الصوت الخاص بك لأنه المكون المعرفي الأساسي في تعلم اللغة الإنجليزية.  .

  يوصى بشدة هنا بالاستماع إلى العديد من الجمل في سياق متصل وعدم فصل الكلمات عن بعضها البعض.  من ناحية أخرى ، من المهم جدًا تعلم الكلمات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في اللغة الإنجليزية ، لكن الاستماع إلى الجمل المتصلة له تأثير إيجابي إلى حد ما على تعلم اللغة الإنجليزية وممارستها. 

  في نفس السياق ، يتطلب منك الاستماع إلى عدة جمل مع مجموعة متنوعة من المفردات الإنجليزية داخل بنية نفس الجملة.

2. حاول أن تتعلم التحدث بطلاقة
 

قبل كل شيء ، يعد تعلم قواعد النطق والقراءة الصحيحة أمرًا ضروريًا لتكون لديك القدرة على التحدث بشكل صحيح ، إذا كنت تريد أن تتحدث الإنجليزية بطلاقة.  يعد التحدث أحد أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية ، لذا تدرب على التحدث بين الحين والآخر.

  3. دمج مرحلتي الاستماع والتحدث معًا
  كيف سوف تكون؟  !

  مما لا شك فيه أن عملية الاستماع لأول مرة هي عملية صعبة لشخص لغته الأم هي العربية وليس لديه معرفة كاملة بأساسيات اللغة الإنجليزية.  في هذه المرحلة ، تحتاج إلى البحث عن محادثات قصيرة مع توضيحها الخاص وممارسة الاستماع إليها بجدية بكل آذانها ومحاولة نطقها بشكل صحيح مرة واحدة ومرتين وثلاث مرات وأكثر.  حاول تقليد ما تسمعه بثقة من أجل إتقان اللغة الإنجليزية.

  قبل كل شيء ، تكثيف عملية العثور على محادثات أطول مع تفسيرات بسيطة وأقل من سابقتها في محاولة قوية لحفظها وممارسة النطق والقراءة والتركيز على النطق بشكل أكثر فاعلية لتعلم اللغة الإنجليزية.

  

  تحدث قدر المستطاع!  لأنه لا توجد طريقة مثالية للمساعدة في تحسين مستواك في تعلم اللغة الإنجليزية مثل التحدث.

 

  4. احصل على فكرة بسيطة عن قواعد اللغة الإنجليزية
  في البداية لا تتعمق !!

  تعلم بعض قواعد اللغة الإنجليزية هنا وتعرف على قواعد اللغة الأساسية التي تشكل الأزمنة الأساسية من حيث الاستخدام وبعض الاختلافات بينها.

  ولكن قد يتطلب منك معرفة المزيد عن قواعد اللغة الإنجليزية ، ثم يمكنك البدء في الدخول في جوهر قواعد اللغة الإنجليزية لأنها العمود الفقري للغة الإنجليزية.

5. لا تنس أن تكتب
 

الكتابة مهمة جدًا لتوحيد أي معلومات جديدة وأساسيات اللغة الإنجليزية.  حاول الكتابة عن اهتماماتك ، واكتب ملخصًا موجزًا ​​لأحداثك اليومية ، وقم بإعداد ملاحظة واكتب فيها ما تريد.  يمكنك البدء بجمل صغيرة ، ثم الانتقال إلى جمل أطول ومساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية.

  احتفظ بالمفكرة مكتوبة عليها ثم اعرضها على شخص مختص لمراجعتها حتى تتعلم من أخطائك.

  في سياق آخر ، يلعب الإنترنت دورًا فعالًا في مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية وتخطي مرحلة الكتابة.  حاول الدخول إلى غرف الدردشة عبر الإنترنت وغرف الدردشة ، وقم بتنزيل تطبيق لمساعدتك في كتابة التعليقات أو نشرها في التطبيقات أو المدونات.  هذه كلها تقنيات ممتازة ستكون مفيدة لك لتعلم اللغة الإنجليزية.

  إلى جانب الكتابة ، تمنحك فرصة فريدة لمراجعة جميع الكلمات التي تعلمتها سابقًا ، كما أنها تمنحك متسعًا من الوقت للتفكير في القواعد النحوية أثناء الكتابة.  نظرًا لأنك تراجع كثيرًا ما كتبته في الماضي عندما كنت مبتدئًا في اللغة الإنجليزية ، فحاول العثور على الأخطاء التي ربما تكون قد ارتكبتها.

6. ابدأ مرحلة القراءة
 

هنا يجب أن تكون مبدعًا من خلال التعلم من القصص القصيرة أثناء نطق الكلمات الإنجليزية الجديدة وممارستها بشكل صحيح في سياق القصة.  شجع نفسك دائمًا على قراءة الكتب والمقالات والمقالات الإخبارية وأي شيء آخر تراه.

 

  7. الرجوع إلى مصادر مختلفة في اللغة الإنجليزية
  

لتأكيد بعض القواعد التي تم تعلمها سابقًا ، تحتاج إلى اختبار نفسك إذا كان ما تم تعلمه في المكان المناسب وإذا كانت لديك القدرة

  للحصول على تجربة استماع وتحدث وقراءة كاملة؟

  لذلك من الضروري تنويع مصادرك لتعلم النطق المثالي للغة الإنجليزية ، وعدم إهمال القاعدة الأكثر أهمية ، وهي عدم الترجمة حرفياً.

  لكل كلمة تمر بها ، يمكنك إسقاطها وترجمتها في سياقها.

  يمكن لأهم مصادر تعلم اللغة الإنجليزية:
    تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص المترجمة
    مشاهدة افلام اجنبية
     ابدأ بتعلم الكلمات الأكثر شيوعًا
     استخدم قاموسًا إلكترونيًا ومواقع ترجمة وقاموس معاني
    استمع إلى الأغاني أثناء قراءة النص الأصلي
    ممارسة الأنشطة الترفيهية "قراءة الكتب الإلكترونية المسلية والخيال والروايات" للتخلص من الملل
 

 8. تدرب على التحدث باللغة الإنجليزية مع متحدث أصلي
 

إنها من الخطوات المهمة جدًا في تعلم اللغة الإنجليزية ولها مزايا عديدة منها:

   طبق تقريبًا جميع قواعد اللغة الإنجليزية والكلمات والمفردات
     اكسر خوفك من التحدث أمام الآخرين
  ولزيادة سرعة الكلام ، يكفي تجربة المحادثة مع شخص لغته الأم هي الإنجليزية.

  9. اكتب!  يكتب!  أكتب أكثر
 

 تحدثنا عن الكتابة أعلاه ، ونؤكد أن الكتابة يجب أن تكون واسعة وتغطي مواضيع مختلفة من خلال تلخيص المقالات.  التأكيد على أهميتها في تعلم اللغة الإنجليزية ونتائجها الملموسة.

  10. تحسين مهارات النطق بشكل فعال للغاية وتحديد أنسب اللهجة
 

النطق الصحيح مهم لتعلم اللغة الإنجليزية من البداية ، لذا ضاعف من ممارسة اللغة الإنجليزية ، مع التركيز على لهجة واحدة فقط.  لا تشتت انتباهك عند تعلم اللغة الإنجليزية للتحدث بأكثر من لكنة واحدة.  تحدث بلكنة أمريكية أحيانًا وفي أوقات أخرى تحدث بلكنة بريطانية.

  يجب أن تتعلم فن الصوتيات باللغة الإنجليزية لتتعلم النطق الصحيح للغة ، لأن هناك 44 صوتًا يجب أن تعرفها وتحاول إتقانها لتجنب مشاكل القراءة باللغة الإنجليزية والأخطاء في النطق.

  الآن وبعد هذا الجهد ، يمكنك إصلاح عيوبك ومعرفة نقاط ضعفك ، ولن يستغرق طريقك إلى الاحتراف الكثير من الوقت ، وسيفتح تعلم اللغة الإنجليزية لك آفاقًا جديدة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة