امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

1 المراجعات

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة لعام 2024

 أثار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة لعام 2024 ردود فعل متباينة بين الطلاب والمعلمين. الامتحان تضمن 55 سؤالًا، منها 44 سؤالًا من نوع الاختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، وامتدت مدة الامتحان لثلاث ساعات. صرحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يهدف إلى قياس فهم الطلاب ونواتج التعلم من خلال أسئلة متدرجة في الصعوبة وتشمل جميع فروع المادة

​​​​​ تراوحت آراء الطلاب حول صعوبة الامتحان، حيث شعر بعضهم بأن الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج، بينما وجد آخرون بعض الأسئلة تحتاج إلى تفكير عميق ووقت أطول للإجابة بشكل عام، تم تصميم الامتحان ليغطي جوانب متعددة من المنهج ويختبر مهارات التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلاب.

في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، واجه الطلاب عدة أسئلة صعبة. بناءً على المعلومات المتاحة، يمكن تحديد بعض النقاط التي كانت تحديًا للطلاب:

  1. الأسئلة المتعلقة بالبلاغة والأدب: تتضمن أسئلة مثل استنتاج المغزى من السطر الأخير من النصوص، وتحديد المحسنات البديعية كالمقابلة والجناس والطباق، بالإضافة إلى تحديد الأساليب البلاغية مثل الاستعارة التصريحية ​​​​
  2. الأسئلة المقارنة بين المدارس الأدبية: تطلب الامتحان من الطلاب تحديد سمات مدارس أدبية مختلفة مثل مدرسة أبولو ومدرسة الإحياء والبعث وجماعة الديوان، مما يتطلب فهماً عميقاً للنصوص والشعراء ومناهجهم​​​​. 
  3. سؤال تعبير بـ 6 درجات: هذا السؤال يتطلب من الطلاب كتابة مقال قصير حول موضوع محدد، ويشكل تحدياً لأنه يتطلب القدرة على التعبير الكتابي بوضوح وسلاسة ​​ المهم أن يتمكن الطلاب من التدرب على هذه الأنواع من الأسئلة وأن يكونوا على دراية جيدة بمناهج البلاغة والأدب والتعبير لضمان أدائهم الجيد في الامتحانات

ام عن معنى كلمة "تتلظى" تعني تتوهج بشدة وتشتعل، غالباً بسبب حرارة عالية. هذا المصطلح يستخدم عادة لوصف شيء يحترق بقوة أو يصدر ضوءاً شديداً نتيجة احتراقه. على سبيل المثال، يمكن أن نقول "النار تتلظى" للإشارة إلى أن النار تشتعل بشدة وتصدر حرارة وضوءاً قويين.

في سياق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، وُجد أن بعض الطلاب استصعبوا سؤالاً يتضمن هذه الكلمة، حيث كان عليهم تحديد معناها في النص أو استخدامه في سياق معين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة