الثانوية العامة: رحلة النجاح بجواز سفر مجاني!

الثانوية العامة: رحلة النجاح بجواز سفر مجاني!

2 المراجعات

 

الثانوية العامة: رحلة النجاح بجواز سفر مجاني!

مقدمة:

مرحباً بكم طلاب الثانوية العامة! هل تبحثون عن أفضل المصادر التعليمية المجانية لمساعدتكم على تحقيق النجاح في رحلتكم الدراسية؟ لا داعي للقلق، ففي هذا المقال، سنقدم لكم خارطة طريق غنية بالمواقع الإلكترونية والتطبيقات والقنوات التعليمية التي ستفتح لكم أبواب المعرفة دون أي تكلفة مادية.

أولاً: المواقع الإلكترونية:

  • منصة مدرستي: منصة تعليمية حكومية مصرية تقدم شرحًا تفصيليًا للمناهج الدراسية لجميع مواد الثانوية العامة، مع تمارين وتقييمات ذاتية لقياس مستوى الفهم
  • موقع Khan Academy: موسوعة تعليمية عالمية تقدم محتوى تعليميًا غنيًا بجميع المواد الدراسية، بما في ذلك مواد الثانوية العامة، مع شرح بالفيديوهات والتمارين التفاعلية.
  • موقع edX: منصة تعليمية مفتوحة تقدم دورات مجانية من أفضل الجامعات العالمية في مختلف المجالات، بما في ذلك بعض مواد الثانوية العامة.

ثانياً: التطبيقات:

  • تطبيق "أنا أتعلم":تطبيق مصري يقدم شرحًا مبسطًا للمناهج الدراسية لجميع مواد الثانوية العامة، مع تمارين وتقييمات لمتابعة التقدم.

 

أنا أتعلم app

  • تطبيق "Noon":تطبيق مصري يقدم دروسًا خصوصية مجانية عبر الإنترنت في مختلف المواد الدراسية، بما في ذلك مواد الثانوية العامة.

 

Noon app

  • تطبيق "StudyON":تطبيق يجمع بين شرح المناهج الدراسية وحل التمارين وتقديم الدروس الخصوصية، مع إمكانية التواصل مع المعلمين مباشرةً.

 

StudyON app

ثالثاً: القنوات التعليمية:

  • قناة "مدرستي": قناة تعليمية حكومية مصرية تقدم شرحًا للمناهج الدراسية لجميع مواد الثانوية العامة، مع حل التمارين وتقديم النصائح الدراسية
  • قناة "الثانوية العامة أون لاين": قناة تعليمية تقدم دروسًا في جميع مواد الثانوية العامة، مع تركيز على المواد العلمية
  • قناة "A+ تعليمي": قناة تعليمية تقدم شرحًا مبسطًا للمناهج الدراسية لجميع مواد الثانوية العامة، مع حل التمارين وتقديم النصائح الدراسية.

خاتمة:

تذكر عزيزي الطالب أنّ رحلة النجاح في الثانوية العامة تتطلب المثابرة والاجتهاد، وأنّ المصادر التعليمية المجانية المتاحة لك هي بوابتك نحو تحقيق حلمك. استفد من هذه المصادر بذكاء، وقسّم وقتك بفعالية، وكن على ثقة بأنّ النجاح هو حليفكتذكر عزيزي الطالب أنّ رحلة النجاح في الثانوية العامة تتطلب المثابرة والاجتهاد، وأنّ المصادر التعليمية المجانية المتاحة لك هي بوابتك نحو تحقيق حلمك. استفد من هذه المصادر بذكاء، وقسّم وقتك بفعالية، وكن على ثقة بأنّ النجاح هو حليفك

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Maryam Hamada
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

409

متابعين

27

متابعهم

2

مقالات مشابة