ما هي الثانويه العامه

ما هي الثانويه العامه

0 المراجعات

بسم الله الرحمن الرحيم 

الثانويه العامه: هي مرحله من المراحل التعليمية للانسان تكون بعد الاعداديه وتكون قبل المرحله العليا (الجامعه)؛ هو طريق لتحقيق النجاح وتحقيق حلمك لكن انه طريق صعب ولكن يجب علينا التحمل حتي نصل لأحلامنا التي نرديها مثل(طب_هندسه_نظم ومعلومات............). 

وان الثانويه العامه ليست دائما نجاح ولا دائما فشل ولكن«بالطبع ستتعب لو كان المجاح سهلا لوصل اليه الجميع» وكن صبورا «الدروس التي تتعملها اليوم ستفيدك غدا» وتأكدوا انه لا يكتب الله لنا شئ الا وفيه الخير ما لا نعلم وكونوا علي يقين دائما ان اختيار الله لنا مهما كان سيئا فهو خير لنا ولن نكتشفه الا بعد مده من الزمن وكونوا ع ثقه بربكم وتوكلوا عليه حق التوكل. 

يوجد العديد من الطلاب يدخلون ف مراحل اكتئاب مما تؤدي لهم الي التعب الشديد والذهاب الي المستشفي لسبب انهم يخطئون ف الامتحانات والدروس او سبب ضغط المذاكره او قله النون والارهاق هذا الامر طبيعي ولكن يجب ع الطلاب محاوله تحدي هذا الاكتئاب حتي يستطيع اكمال هذا الطريق لتحقيق النجاح؛ وعندما تحقق النجاح سيزول هذا التعب عند ماتري نتيجه تعبك وفرحه اهلك واصدقائك وجيرانك ونفسك بهذه النتيجه... وتذكروا (ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا). 

بسم الله الرحمن الرحيم (وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسي ان تحبةا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)........ تفسير الآيه: قد يحب المرء شيئا وليس له فيه خيره ولا مصلحه. 

ما الذي تقصديه؟  اقول ان الله عز وجل كاتب لك نصيبك ف كل شي عندما كنت تبلغ من العمر يوم؛ وان الله كاتب لك الخير ف كل شي حتي لو انه الشي الذي لا تريده؛ وان العديد من الطلاب يدخلون ف حالات نفسيه وعصبيه لانهم لم يحققون احلامهم ولكن الله يكون كاتب لعن الاحسن ف شئ اخر ويجب عليهم تقبل هذا الوضع. 

ويجب ع الاهل ان يكونوا بجانب ابنائهم ودعمهم لان الاهل يعتبر جزء كبير ف تحقيق النجاح لابنهم.......ولا يولمون ابنائهم اذا نسوا او اخطائوا ف اشياء لانهم يكونوا مشغولين بالتفكير ف الثانويه العامه. 

ما هو واجبك اتجاه نفسك؟ يجب عليك التحدي والشجاعه والاراده لتحقيق النجاح وعدم مراكمه دروسك والمذاكره باستمرار وايضا ف نهايه الاسبوع او ف نصف الشهر تعطي لنفسك اجازه لمده يومين حتي يستريح عقلك من التفكير وجمع المعلومات وان تقضي بعض الوقت ف اشياء تحبها مثل الذهاب اللي البحر ولعب الكره رياضه او اشياء تحبها.... وبعد الانتهاء من اجازاتك التي دامت الي يومين.... تستيقظ الساعه 5 الفجر انه احسن ميعاد للمذاكره حتي الساعه 10 وتذهب لدروسك وهكذا كل يوم انه افضل ويجب عليك ان يكون حلمك امام عينك طوال الوقت حتي تراه وتتحمس اكثر........ عند انتهاء السنه وتكون ف ايام المراجعات والامتحانات اهم شئ انك لا توتر لان التوتر يسبب العديد من المشاكل منه فقدان المعلومات وتزايد ضربات القلب وعدم التركيز ف شئ  وهكذا فيجب عليك ان لا تتوتر وان الامر سوف ينتهي سريعاا. 

يجب ع الدوله والمدرسين العديد من الاشياء مثل توفير كل الاشياء التي يحتاجها الطالب مثل. الدوله: يجب عليها انشاء المدارس المتطوره وتوفير اماكن لتعليم الطلاب..... المدرسين: لهم جزء كبير ف تحقيق النجاح للطلاب مثل عليهم شرح المنهج باحسن اداه حتي يستفيد الطالب بكل شي ويجب عليهم تدعيم الطلاب وتشجيعهم ولا يحطونهم. 

نصحتي لك.. يجب عليك الا تستلم ابدا مهما كان الامر ويجب عليك ان تجعل اهلك فخورين بك امام الناس وان حلمك يستحق التعب والمجهود واطمن ان الله معك وان لا احد شوف ينفعك الا نفسك...... وان اديسون فشل 99 مره ونجح ف المره ال100 لو كان اديسون يأس من ثالث مره لكان المجتمع كله ليس به نور الان.... فيجب عليك ان تحاول حتي تصبح ناجح.(لا تيأسوا من روح الله) 

الخاتمه

ان الثانويه العامه ليست نهايه العالم واي انها طريقه واحده فقط لتحقيق النجاح ويوجد الكثير من الطرق الاخره لتحقيق النجاح مثل فتح مشاريع كثيره او الاختراعات وهكذا...(ان لم يأتيك ما اردت؛ سيأتيك ما ينسيك كل ما اردت) 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة