كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

0 المراجعات

الجزء الثانى 

لقراءة الجزء الأول        هنا

image about كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

دور تعلم الحروف والأصوات في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال

1- تعلم الأصوات الإنجليزية تلعب دورًا مهمًا في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال. إليك بعض المثيلات الرئيسية التي تلعبها هذه التعلم في اللغة الإنجليزية لدى الأطفال:

2- مهارات النطق: تعلم الحروف والأصوات يساعد الأطفال على تحسين مهارات النطق لتعلم اللغة الإنجليزية. تم إنشاءهم على تشكيل الأصوات والأصوات بدقة ووضوح، مما أدى إلى إنتاج قدرتهم على التواصل الفعال وفهم الآخرين.

3- الأوقات المفردات: من خلال تعلم الحروف والأصوات، ويمكن للأطفال أن يشتركوا بشكل فردي في كل مرة. كلمات جديدة ومفردات متنوعة، مما يزيد من قدرتهم على التعبير وفهم النصوص الإنجليزية.

4- تحسين مهارات الاستماع والفهم: عندما تتعلم الحروف والأصوات للأطفال، تصبح أكثر قدرة على استيعاب الكلمات والجمل الإنجليزية من سماعاتها. يتحسن مستوى الاستماع والفهم، مما يزيد قدرتهم على التواصل والعاب المعلومات بشكل أفضل.

5- مهارات القراءة والكتابة: تعلم الحروف والأصوات يسهم في تطوير مهارات القراءة للأطفال. بدأوا بتشكيل الحروف والكلمات بشكل صحيح، وبالتالي تمكنوا من قراءة النصوص وكتابة الكلمات والجمل بدقة وفهم.

6- تحضير لتعلم القواعد والقواعد اللغوية: تعلم الحروف والأصوات يعد الأساس لفهم القواعد والقواعد اللغوية في اللغة الإنجليزية. عندما يتعرف الأطفال على الحروف، يصبحون من السهل عليهم فهم الكلمات الضرورية وتشكيل الجمل، وتعلم القواعد اللغوية الصحيحة في التواصل الكتابي.

 بشكل عام، تعلم الحروف والأصوات الإنجليزية يسهم في تنمية مهارات النطق والاستماع والقراءة والكتابة، وينسخ أساسًا قويًا للغة الإنجليزية لدى الأطفال. يمهد الطريق لتعلم اللدور تعلم الحروف والأصوات في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال كما هو:

1- مهارات تحسين النطق: يساعد على تعلم الحروف والأصوات الإنجليزية للأطفال على تحسين مهاراتهم في النطق الصحيح. تعلمون كيفية تشكيل الأصوات والحروف بشكل دقيق، مما يساهم في تحسين قدرتهم على التواصل اللفظي الفعال.

2- الأوقات المفردات: من خلال تعلم الحروف والأصوات، يبدأ الأطفال من المفردات الخاصة بهم بشكل كبير. كلمات جديدة ومفردات متنوعة، مما يزيد من قدرتهم على فهم المزيد من الكلمات في التواصل.

3- تحسين مهارات الاستماع: يسهم في تعلم الحروف والأصوات في تحسين مهارات الاستماع لدى الأطفال. تصبح قادرة على استيعاب الكلمات والجمل عند سماعها، مما يجعل قدرتهم على التواصل والتفاعل بشكل فعال.

4- تطوير مهارات القراءة: يعد تعلم الحروف والأصوات أساسًا هامًا مهارات القراءة لدى الأطفال. تعلموا كيفية تشكيل الحروف وتكوينها لضبط الكلمات، وبالتالي يمكنهم قراءة الكلمات والنصوص بدقة وفهمها.

5- مهارات الكتابة المتقدمة: يسهم في تعلم الحروف والأصوات في تنمية المهارات لدى الأطفال. تعلمون كيفية كتابة الحروف وتركيبها بالضغط على الكلمات والجمل. التعبير عن أفكارهم وشاعرهم عبر الكتابة بشكل أفضل وأدق.

6- تزداد الرغبة في اللغة الإنجليزية: تعلم الحروف والأصوات تزيد من الرغبة في اللغة الإنجليزية لدى الأطفال. أراد بالفخر والاحترافية عندما أرادوا قراءة الكلمات وكتابة الحروف بشكل صحيح، مما أرادهم في استكشاف اللغة وتعلمها بشكل مختلف.

7- الأفكار اللغوية: تعلم الحروف والأصوات، وزيادة قدرات الأطفال في التفكير اللغوي. تصبح أكثر وعيًا بالهياكل

كيفية تدريس الحروف الإنجليزية بشكل مبتكر وممتع

image about كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

استخدام الألعاب والأنشطة التفاعلية لتعليم الحروف والأصوات

تستخدم عناصر تفاعلية في تعليم الحروف والأصوات لدى الأطفال ألعابًا فعالة وممتعة. إليك بعض الأمثلة على كيفية الاستخدام:

1- التفاعلية على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية: هناك العديد من التطبيقات والألعاب التفاعلية التي تساعد الأطفال على تعلم الحروف والأصوات بشكل تفاعلي ومبتكر. تتضمن هذه تمارين اللعب الاستماع والتمييز بين الأصوات وتكوين الكلمات.

2- لعبة تحتوي على الأشكال والألوان: يمكن استخدام الألعاب التي على أحرف وصور أو أشكال وألوان لمساعدة الأطفال على تعلم الحروف والأصوات بشكل مرح. يمكن للأطفال ترتيب الحروف والأشكال وتكوين الكلمات باستخدامها.

3- البطاقات الورقية والألعاب التفاعلية: يمكن استخدام الألعاب الورقية مثل بطاقات الألعاب الخاصة بالرسومات والأصوات لتعزيز التعلم. يمكن للأطفال اللعب بالبطاقات والتعرف على الحروف والأصوات وترتيبها بشكل صحيح.

4- العلاقة التفاعلية في الصف: يمكن للمعلمين ممارسة العلاقة التفاعلية في الصف مثل لعب المؤثرات والألعاب الجماعية وتعلم الحروف والأصوات. يمكن للأطفال المشاركة في التمثيل والتناغم في تعلم الحروف والأصوات.

برنامج تعليم الحروف والأصوات لتعلم الحروف والأصوات بطريقة سهلة وبسيطة

وتعلمت كيفية الاستماع وفهم الأصوات المختلفة وتطبيقاتها في الحروف والكلمات.

1- تساعد في تنمية القدرات اللغوية: عن طريق قراءة القصص السهلة التي تحتوي على حروف وكلمات متنوعة، يتعرف الأطفال على ترتيب الجمل وتنظيم الكلمات.

2- التركيز والذاكرة: من خلال مشاهدة الصور التعليمية وقراءة القصص القصيرة، تركيز الأطفال على التركيز على رسائل الذاكرة البصرية والسمعية.

3- تشجع على التعلم التفاعلي: عن طريق استخدام الصور التعليمية، يمكن للأطفال المشاركة والتفاعل مع الحروف والأصوات بشكل أكثر فعالية وإبداعية.

4- بما في ذلك الاهتمام والمتعة في التعلم: ونتيجة لذلك، فإن المعلومات التعليمية المشوقة، أصبحت ممتعة ومثيرًا، مما يحفز الأطفال على المشاركة والاستمرار في تعلم الحروف والأصوات.

image about كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

استراتيجيات تدريس الأصوات الإنجليزية بشكل صحيح وواضح

هناك عدة طرق للأطفال يمكن استخدامها لتعليم الأصوات الإنجليزية بشكل صحيح وواضح. إليك بعض التحرير:

1- استخدم الأنشطة التفاعلية: قم بتخصيص أوقات اللعب بالألعاب التعليمية التي تساعد الأطفال على التعرف على الأصوات الإنجليزية المرحة. مثلاً، يمكنك استخدام بطاقات الصور وطلب من الطفل تمييز الصوت الذي يسمعه.

2- استخدم التكرار للأطفال: قم بتكرار الأصوات بشكل متكرر، واطلب منهم تعديلها بعدك. يمكنك أيضًا تسجيل الأصوات والاستماع إليها مع الطفل ومن ثم تسجيلها.

3- استخدم الأغاني والقصص: قم بتعليم الأصوات الإنجليزية من خلال الأغاني والقصص التي تستخدم أصواتًا مختلفة. ستساعد هذه الأدوات الأطفال على تذكر الأصوات بشكل وبطريقة ممتعة.

4-قم باختيار الاسم: استخدام الكلمات والجمل لتوضيح الأصوات الإنجليزية. على سبيل المثال، قم بتوضيح الاختلاف بين الصوتين "ب" و "ف" من خلال كلمات مثل "بيت" و "فيت".

5- عرض الصور لاستخدامها: استخدم الصور لتوضيح الأصوات الإنجليزية للأطفال. تحتوي على الصور التي تحتوي على التفاصيل التفصيلية واطلب من بيانات الصوت الخاصة بالأطفال.

6- كن متواجدًا ومشجعًا: كن متواجدًا ومشجعًا أثناء تعلم الأطفال للأصوات الإنجليزية. قم بمدحهم عندما يتقدمون ويشجعونهم على المحاولة مرة أخرى عندما يخطئون.

7- ابدأ بالأصوات الأساسية: ابدأ بتعليم أصوات الأطفال الإنجليزية الأساسية والشائعة مثل الأصوات والأصوات الأساسية في الكلمات الشائعة.

8- استخدم تطبيقات ومواقع الويب: هناك العديد من تطبيقات ومواقع الويب لتعليم اللغات الإنجليزية للأطفال. استخدم هذه الموارد لتعزيز مهاراتهم في النطق الصحيح.

9- احرص على تعينات الأداءات: قم بتكرار الأداءات بشكل منتظم لتعلم الأطفال تعمل على إيقاع الأصوات الإنجليزية في أذهانهم.

10- قم باختيار محفزات: استخدم محفزات مثل المكافآت والثناء لتشجيع الأطفال على مواصلة التعلم والتحسن في النطق بالأصوات الإنجليزية.

11- حاول توفير بيئة إنجليزية: قم بتغيير بيئة بيئية باللغة الإنجليزية في المنزل، مثل الألعاب والكتب والأغاني باللغة الإنجليزية. هذا الرابط للأطفال على التعرف على الأصوات والكلمات الإنجليزية بشكل طبيعي.

12- استمتع بالتعلم: قم بتعلم اللغة الإنجليزية متعة المهارات الأساسية. لقد استخدمت الألعاب التي تحبها الأطفال لتعلمهم.

image about كيفية تعليم الحروف والأصوات الإنجليزية بشكل فعال في مرحلة ما قبل المدرسة ج (2)

أفضل وسيلة لتحفيز الأطفال على التوصيات الصحيحة

تحفيز الأطفال على الإجراءات الصارمة بشكل يعتمد على الاهتمام والتشجيع للسائق. بعض الألعاب الإلكترونية لتحفيز الأطفال:

1- الإعجاب والتشجيع: قم بمدح الطفل عندما يتحدث صحيح وواضح. أظهر إعجابه بتقدمه وتحسنه، وأشجعه على المحاولة.

2- لقد اخترن العصر الحديث: قام بتقديم إشارات محركة جاءت لتحفيز الطفل على النطق الصحيح. على سبيل المثال، بدأت تصفيق أو مظهر فرح عندما ينطق الصوت بشكل صحيح.

3- استخدم المكافآت: قم بتقديم مكافآت صغيرة للطفل عند الاختيارات الصحيحة. يمكن أن تكون هذه المكافآت مثل الاحتضان أو الثناء أو الوقت الممتع معك.

4- لم لا تحتوي على ألعاب محفزة: لقد تم تحفيز الألعاب المحفزة لأولى على الأطعمة الصلبة بشكل صحيح. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء لعبة حيث يضطرون إلى العثور على الأشياء التي تبدأ بالصوت المستهدف.

5- استخدم القصص والأغاني التي استخدمت قصص وأشكال الآلات التي تريد تعليمها للطفل. يمكن للأغاني والقصص أن تجعل التعلم ممتعًا وتحفز الطفل على الاختيارات الصحيحة.

6- قم باختيار التوجهات الصوتية: قم بتقديم نماذج صوتية صحيحة للأصوات التي تريد تعليمها لها. يمكنك استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة أو مقاطع الصوت على الإنترنت لتقديم أمثلة محددة للأصوات المحددة.

7- كن صبورًا: يحتاج الأطفال بشكل أفضل إلى الوقت لتعلم تشكيل الأصوات بشكل صحيح. لا يمكن أن يشعر الطفل بالإحباط إذا تمكن من تشكيل الصوت بشكل صحيح من البداية. قد تأخذ الأمر بعض الوقت في الممارسة حتى يتقن الأصوات الصحيحة.

8- قم بممارسة التمارين اللفظية: تقدم التمارين اللفظية لمساعدة الطفل على تطوير عضلات الشفاه واللسان والشفاه. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من هذه بعض الأمثلة على التمارين اللفظية التي يمكن تطبيقها:

  • مص القشة: قم بإعطاء الطفل قشة واطلب منه مصها بشكل صحيح بتشديد الشفتين وإصدار الصوت المناسب.
    نفخة البالون: اطلب من الطفل نفخة البالون بقوة لتقوية عضلات الشفاه والشفاه.
    اللعب بالصابون: قم بإعطاء الطفل قطعة من الصابون وطلب منه التطبيق بتحريك النار والشفاه صحيح.
    تمارين المبتدئين: قم بممارسة تمارين بسيطة تمامًا للأعلى والأسفل واليمين واليسار والواجهة الداخلية للأسنان، مثل لعبة "أظهر لسانك".

 

تكملة المقالة فى الجزء الثالث اتمنى المقال ان يكون نال أعجابكم 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.26

هذا الإسبوع

المقالات

531

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة