معرفة موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 والشروط و الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت

معرفة موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 والشروط و الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت

0 المراجعات

يبحث الكثير من الطلاب واولياء الامور عن كيفية استلام التابلت المدرسي والأوراق المطلوبة للتقديم، وما هو موعد استلامه.

 

استلام تابلت الثانوية العامة

اشترطت وزارة التعليم والتكنولوجيا بعض المستندات التي يجب على الطلاب تقديمها وإحضارها معهم عند استلام الأجهزة اللوحية الخاصة بالصف الأول الثانوي عام 2024، وهي كالتالي: نسخة من شهادة قيد الطالب للصف الأول الثانوي. نسخة ممسوحة ضوئيًا من بطاقة الوصي. إيصال دفع مبلغ التابلت الأصلي والذي يجب سداده من أي فرع من فروع البريد المصري. التأكد من تسليم الجهاز اللوحي للمدرسة وتأكيد توقيع ولي الأمر عند استلام الجهاز اللوحي.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024

image about معرفة موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 والشروط و الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت

ويجب أن يتمتع الجهاز اللوحي بالعديد من المواصفات الحديثة لتسهيل العملية التعليمية بنجاح، وهي كما يلي: يجب أن يعمل الجهاز على نظام أندرويد. ثانيا تصل سعة البطاقة إلى 8000 مللي أمبير. ثالثًا، تبلغ سعة التخزين الداخلية حوالي 32 جيجابايت. مساحة الشاشة تصل إلى 10 بوصة. يمكن استخدام بطاقة SIM داخل الجهاز اللوحي. يأتي بمعالج قوي جداً . يصل اتساع تردده إلى 1.3 هرتز. يمكن للطلاب فتح جميع المنصات التعليمية التي يريدونها من خلال أجهزتهم اللوحية. كما أنه يتصل بالإنترنت. وأخيرًا، يتمتع الجهاز اللوحي بنظام حماية قوي جدًا.

رسوم تابلت الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم التكاليف المرتبطة باستلام الأجهزة اللوحية للمدارس الثانوية، والتي قيل إنها تبلغ حوالي 105 جنيهات مصرية، وتسري على جميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية الثانوية، بدءًا من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الأول الثانوي. وتنتهي بالسنة الثالثة من المرحلة الثانوية. وقالت الوزارة إن الرسوم تشمل بوليصة التأمين على الجهاز اللوحي (حوالي 100 جنيه إسترليني) ورسوم الخدمة البريدية (5 جنيهات إسترلينية). وتهدف هذه الرسوم أيضًا إلى تغطية جميع التكاليف المرتبطة بالتأمين. والتكاليف المرتبطة بالشحن للطلاب، وتكاليف الإصلاح في حالة تلفها. ويمكن للطلاب طلب دفع هذه الرسوم من خلال مكتب البريد .

خطوات استلام التابلت

image about معرفة موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 والشروط و الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت

بمجرد قيام الطالب بإكمال جميع الأوراق والوثائق اللازمة، يجب عليه اتباع الخطوات اللازمة لاستلام الجهاز اللوحي: الخطوة الأولى: الانتقال إلى المدرسة التي تدرس فيها. الخطوة الثانية: تقديم جميع المستندات المطلوبة إلى إدارة المدرسة. الخطوة 3: يجب على الطلاب إكمال جميع إجراءات التسليم قبل استلام الجهاز اللوحي ووصل إلى مخازن المديرية 2083 جهازاً لوحياً تعليمياً عالي المواصفات بكافة مكوناتها، جاهزة لشحنها خلال ساعات إلى مديرية التربية والتعليم ومنها إلى المدارس الثانوية لتوزيعها على جميع طلاب الصف الأول الثانوي. وتمت إجراءات استلام الأجهزة اللوحية في مخازن المديرية فور وصولها، حيث أكد على ضرورة استكمال إجراءات التسليم لجميع قطاعات التعليم وكذلك للمدارس الثانوية في كل قطاع تعليم.

تابلت الثانوية العامة في التصميم الخارجي المصنع من البلاستيك، ووجهة من الزجاج، كما يبلغ وزن تابلت الثانوية العامة 2024 نحو 525 جراما،ويبلغ طوله 10 سم، وعرضه 1 سم للحواف العلوية .

image about معرفة موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 والشروط و الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت

                                                                                                         وفى النهاية نتمنى التوفيق لكل الطلاب فى مرحلة الثانوية العامة لتحقيق اهدافهم .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة