أكاديمية الويبو محفظة برامج التعليم والتدريب وتنمية المهارات 2023

أكاديمية الويبو محفظة برامج التعليم والتدريب وتنمية المهارات 2023

0 المراجعات


 

تُعد أكاديمية الويبو (WIPO Academy) مركزًا عالميًا للتميز في التعليم والتدريب وتنمية المهارات في مجال الملكية الفكرية، تأسست في عام 2013 بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة للملكية الفكرية (WIPO). وتهدف الأكاديمية إلى تعزيز الابتكار والإبداع من خلال تمكين الأفراد والمنظمات من فهم واستخدام حقوق الملكية الفكرية بشكل فعال.

أصدرت أكاديمية الويبو في عام 2023 محفظة برامجها للتعليم والتدريب وتنمية المهارات، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من البرامج في مجالات مختلفة، مثل الملكية الفكرية والتكنولوجيات الجديدة والإدارة والتسويق.

برامج الملكية الفكرية

تتضمن محفظة برامج أكاديمية الويبو مجموعة متنوعة من البرامج في مجال الملكية الفكرية، والتي تستهدف مجموعة متنوعة من الجماهير، من المبتدئين إلى المتخصصين. وتشمل هذه البرامج:

  • برامج التعليم عن بعد: وهي برامج ذات تكلفة معقولة وتوفر للمتعلمين المرونة في التعلم في الوقت والمكان المناسبين لهم.
  • برامج التعليم المدمج: وهي برامج تجمع بين التعليم عن بعد والتعلم وجهًا لوجه، مما يوفر للمتعلمين تجربة تعليمية أكثر تفاعلية.
  • برامج التدريب المهني: وهي برامج موجهة للمسؤولين الحكوميين وغيرهم من أصحاب المصلحة في القطاع العام، وتركز على تطوير المهارات اللازمة لإدارة الملكية الفكرية في المؤسسات الحكومية.

برامج التكنولوجيات الجديدة

تتضمن محفظة برامج أكاديمية الويبو أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج في مجال التكنولوجيات الجديدة، والتي تستهدف المتخصصين في مجال الملكية الفكرية الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الحيوية.

برامج الإدارة والتسويق

تتضمن محفظة برامج أكاديمية الويبو أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج في مجال الإدارة والتسويق، والتي تستهدف المهنيين في مجال الأعمال الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في مجال الملكية الفكرية، مثل إدارة الملكية الفكرية وتسويق الملكية الفكرية.

كيفية الاشتراك في برامج أكاديمية الويبو

يمكن للمهتمين بالاشتراك في برامج أكاديمية الويبو زيارة موقع الأكاديمية الإلكتروني (www.wipo.int/academy/ar) للاطلاع على المزيد من المعلومات حول البرامج وكيفية التقديم.

خاتمة

توفر أكاديمية الويبو مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والتدريبية التي تلبي احتياجات مجموعة متنوعة من الجماهير. وتلعب الأكاديمية دورًا مهمًا في تعزيز الابتكار والإبداع من خلال تمكين الأفراد والمنظمات من فهم واستخدام حقوق الملكية الفكرية بشكل فعال.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

26

متابعين

27

متابعهم

51

مقالات مشابة