بالنسبة للأطفال، هل التعليم المنزلي هو الأفضل؟

بالنسبة للأطفال، هل التعليم المنزلي هو الأفضل؟

0 المراجعات

في بعض الأحيان يقرر الآباء عدم إرسال أطفالهم إلى مدرسة تقليدية ويسمحون لهم بدلاً من ذلك بالالتحاق بالمدرسة المنزلية. ومع ذلك، لا يزال بعض الآباء غير متأكدين من فوائد التعليم المنزلي لأطفالهم. ستساعدك الأفكار التالية في هذا المقال على فهم الأسباب.
 

هل التعليم المنزلي قرار حكيم؟



هناك عدة أسباب تجعل الآباء يقررون تعليم أطفالهم. إنهم يريدون قضاء المزيد من الوقت الممتع مع أطفالهم وبناء علاقة أقوى معهم، وهذا أحد الأسباب، من بين أسباب أخرى. عندما لا يتمكنون من الاستمرار في المنهج الدراسي العادي، يختار العديد من الآباء تعليم أطفالهم في المنزل.

يعتمد قرار تعليم طفلك في المنزل في الواقع على ظروفه الخاصة.

على سبيل المثال، تعد صعوبات الكتابة أكثر شيوعًا لدى الشباب المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. ونتيجة لذلك، قد يواجه الأفراد صعوبة في إكمال مهامهم الكتابية نظرًا لأنهم يواجهون صعوبة في التخطيط. يجب أن يكونوا قادرين على إكمال وظائفهم باستخدام هذا الاختيار. وأكد آباء الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أن هذا الخيار قد قلل من التوتر لديهم.

image about بالنسبة للأطفال، هل التعليم المنزلي هو الأفضل؟

اعتمادًا على قدرات أطفالهم التعليمية، يقومون بتكييف التعاليم. يمكن للآباء الذين يدرسون في المنزل التأكد من تعليم أطفالهم بطريقة تجعل التعلم سهلاً لأن المدارس قد تغمرهم بمواد غير ضرورية

بالإضافة إلى ذلك، يشعر الآباء بالقلق من أن أطفالهم سيتعلمون سلوكًا غير لائق أو سلبيًا من التلاميذ الآخرين في الفصل الدراسي. وعلى الجانب الآخر، فإن الأطفال الذين يتعلمون في المنزل قد لا يتصرفون بشكل أفضل بالطريقة التي يختارها آباؤهم فحسب، بل قد يحصلون أيضًا على التعليم الأساسي.

يقدم الخبراء عددًا من الحجج المقنعة للآباء والأمهات الذين يقومون بتعليم أطفالهم. لن يضطر الآباء بعد الآن إلى مساعدة أطفالهم في الواجبات المنزلية الشاقة والمهام الأخرى إذا اختاروا المدرسة في المنزل. إنهم غير قادرين على التصرف مثل الأطفال والمشاركة والاستمتاع بالأنشطة الأخرى المثيرة للاهتمام بسبب الروتين الرتيب.

يمكن للوالدين تعليم أطفالهم المواد المركزة في المنزل مع تجنب فرض ضرائب مفرطة على المهام من خلال التعليم المنزلي. قد يؤدي الاستعانة بخدمات مستشار تعليمي إلى تحسين الإستراتيجية. عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المنهج الدراسي لتعليم طفلك في المنزل، سيكون هذا المستشار مفيدًا. سوف تقوم بتتبع تطور طفلك

هناك مناسبات يمكن فيها للعائلات عقد اجتماعات مشتركة وترتيب مواعيد اللعب للأطفال في مكتب الاستشاري. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن بعض المعلومات المقدمة من الحكومة المحلية عبر الإنترنت لمساعدتك في تعليم طفلك في المنزل بنجاح

مع توفر التقنيات الصحيحة والدعم المتاح، قد يتطور التعليم المنزلي إلى تجربة مجزية وممتعة. لا تنس أن تضيف محبة واهتمام والديك إلى الوصفة لتحقيق المزيد من النجاح.

image about بالنسبة للأطفال، هل التعليم المنزلي هو الأفضل؟

هل يعاني طفلك من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

يشعر الكثير من الآباء بالقلق من معرفة أن طفلهم مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. وعلى عكس الاضطرابات والقضايا الأخرى، يؤثر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه تقريبًا على كل من يرتبط بالطفل على المستوى الاجتماعي والنفسي. في هذا المنشور، ستتعلم كيفية معرفة ما إذا كان طفلك لديه واحدة أم لا

 

كيفية التعرف على اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال؟

يعتبر اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، حالة عصبية. تشمل الأعراض النسيان وتغيرات المزاج وفرط النشاط. يعاني ما يصل إلى 5 إلى 8 بالمائة من الأطفال من هذا المرض، ولا يتم اكتشاف الكثير منهم كل عام، ويمكن أن يتأثر البالغون أيضًا بهذا الاضطراب.
 

ما هو ADD/ADHD؟

يتسبب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في تشتيت انتباه المريض بسهولة، أو عدم إدراكه لما يجري حوله، أو الانخراط بشكل مفرط في مساعيه. قبل أن يبلغوا 7 سنوات، تتطور غالبية حالاتهم لدى الأطفال. عندما تكون هناك مخاوف بشأن تطورها، قد يتم تشخيصها

قد يتصرفون، على سبيل المثال، بطريقة غير منتبهة أو مندفعة، مما قد يتسبب في تطور الاضطراب إلى مشاكل أخرى. وكثيرًا ما يظهر هذا في البيئات التعليمية، والعلاقات مع الأقران والعائلة، والمهارات الاجتماعية والمهنية، وغيرها من السياقات.

إذا كان طفلك يعاني من نقص في أي من هذه المجالات، فمن المستحسن أن تطلب مساعدة الخبراء، مثل طبيب الأطفال

هناك ثلاثة أنواع من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: عدم الانتباه، والمختلط، وفرط النشاط والاندفاع بشكل رئيسي. فيما يلي بعض علامات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

الأعراض التدميرية

الأرق

التصرفات الاندفاعية مثل التحدث كثيرًا، ومقاطعة الآخرين، والإجابة على سؤال قبل أن يكون ذلك ضروريًا. بالإضافة إلى ذلك، يشعر المصابون بهذه المتلازمة في كثير من الأحيان بالرغبة في قول ما يدور في أذهانهم، مما يدفعهم في كثير من الأحيان إلى الإدلاء بتصريحات دون التفكير في تداعياتها. قد يرغب الأطفال في الرد على التحدي الذي تم تقديمه لهم.

التحدي الذي يواجه المثابرة في الأنشطة أو الحفاظ على الاهتمام هو عدم الانتباه

الأطفال الذين هم في المدارس المتوسطة والمطلعة هم أكثر عرضة للإصابة بفرط النشاط، والذي يقل عادة مع تقدمهم في السن

ومن الواضح أيضًا أنه من الصعب العودة إلى مهمة حديثة

في مرحلة البلوغ، يمكن أن يشمل ذلك أيضًا القلق، ومن الواضح أنك بحاجة إلى المشاركة الجسدية.

الأطفال الذين يعانون من شكل غافل من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد تظهر عليهم الأعراض التالية

سلوك بطيء الحركة سلوك غير مؤكد

سلوك غير مؤكد
التحديق المتكرر
نشاط منخفض
أحلام اليقظة

يجب على الآباء علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على الفور لأنه يمكن أن يكون مشكلة كبيرة. لذا، إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يعاني من إحدى هذه الأعراض، فلا تتردد في اصطحابه إلى الطبيب على الفور حتى يتمكن من تقديم المشورة بشأن كيفية التعامل مع الموقف. تأكد من الاختيار بحكمة اليوم لأن الكشف المبكر يعني العلاج المبكر!.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

4

مقالات مشابة