اخبار عن  الثانوية العامة 2024

اخبار عن الثانوية العامة 2024

0 المراجعات

نص الخطاب الذي حصلت عليه بوابة أخبار اليوم على أن الوزارة حريصة على ضبط عملية نقل الطلاب في مرحلة التعليم الثانوي العام: العدل وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ، في إشارة إلى اللجنة المشكلة من قبل الوزارة لمراجعة المدارس الثانوية في حالة الطلاب المحولين إلى السنة الثالثة ، تتم مراجعة مستندات التحويل المستلمة لتحديد ما إذا كان سيتم قبول التحويل أم لا.


قرر الاجتماع:
1- يحظر على طلاب المرحلة الثانوية الانتقال من الصف الأول الثانوي العادي إلى الصف الثالث الثانوي العادي ما لم يتم تقديمهم إلى اللجنة المختصة بوزارة التعليم الثانوي لمراجعة مستندات التحويل واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان للسماح بالنقل.


2- التحذير من أي إجراء من شأنه نقل الفصول بالمرحلة الثانوية ما لم يتم تقديم الرسوم الخاصة بذلك إلى إدارة التعليم المركزي ودراسة القرارات المناسبة بهذا الشأن من قبل الوزارة.


وشددت وزارة التجارة على أنه يجب على جميع الإدارات ذات الصلة تنفيذ تعليمات هذا المنشور بدقة ، وسيتم التحقيق في أي مخالفات للمسؤولية القانونية.

وبالمثل ، قالت وزارة التعليم إنه سيتم استقبال طلاب المدارس الثانوية الذين يستأنفون الدرجات في الموقع والتاريخ المحددين على موقع وزارة التعليم لعرض نسخ من أوراق إجابتهم واستكمال أوراق إجابتهم. يرجى ملاحظة ما إذا ظهر أي موقف أثناء المراجعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حال ثبوت تحسن درجات الطالب خلال مرحلة الاستئناف ، فسيتم إخطار مكتب التنسيق بتحسين الدرجة وسيقوم بمراجعة شهادة الطالب بعد التحسين.

بالأمس ، الثلاثاء ، أول أيام الثانوية العامة لفصل 2023 ، سيحصل الطلاب الذين حزنوا على النتائج على أوراق إجابتهم.

في هذا التقرير ، قمنا برصد الخطوات التي تم اتخاذها لإخطار طلاب المدارس الثانوية الذين شعروا بالحزن بسبب درجات ورقة إجابتهم على النحو التالي:

- طباعة استمارة الرد على موضوع شكوى الطالب من موقع وزارة التربية والتعليم.

انتقل إلى وحدة التحكم لمعرفة التاريخ المحدد على موقع الوزارة.

تبدأ جلسات الإحاطة الطلابية في الساعة 9:00 صباحًا.

يحظر حمل الهواتف المحمولة داخل منطقة المراقبة.

يمنع منعا باتا مرافقة مدرس المادة.

يمكن للأوصياء مرافقة الطلاب للقراءة.

أعط الطلاب نسخة من كتيب الإجابات

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة