أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

0 المراجعات

سواء كنت تحلم بالتجول في شوارع باريس الساحرة والتحدث دون عناء مع المتحدثين الأصليين، أو العمل في دولة فرانكوفونية، فإن تعلم اللغة الفرنسية تفتح لك عالماً من الفرص لا حصر لها.

لحسن الحظ، اليوم وفي العصر الرقمي الذي نعيشة، هناك العديد من الموارد المتاحة في متناول يدك لمساعدتك على تعلم اللغة التي تريدها.

في هذا المقال، سوف نستكشف أفضل المواقع المجانية التي تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية. تقدم مواقع الويب هذه مجموعة كبيرة من الدروس التفاعلية وتمارين المشاركة والموارد القيمة لإرشادك خلال مغامرتك في تعلم اللغة. سواء كنت مبتدئًا تمامًا أو تتطلع إلى تعزيز مهاراتك الحالية، فإن هذه المواقع تلبي احتياجات المتعلمين من جميع المستويات.

سواء كنت تفضل مسار واضح، أو دروسًا صوتية، أو منهجًا شاملاً يركز على القواعد اللغوية، فإن مواقع الويب هذه تقدم أساليب تعلم متنوعة لتناسب تفضيلاتك.

 

تعلم الفرنسية للعرب

image about أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع العربية المتخصصة في تعليم اللغة الفرنسية، الموقع مناسب جدا للمبتدئين الذين يريدون تعلم الفرنسية من صفر وليس لديهم خلفية عن اللغة، حيث أن جميع الدروس مشروحة بلغة عربية سهلة الفهم.

يوجد في الموقع 3 أقسام أساسية:

  1. قسم يستعرض أشهر الكلمات الفرنسية من الترجمة وطريقة النطق
  2. قسم فيه شرح لأهم القواعد الفرنسية
  3. قسم يشرح طرق تصريف الأفعال

French Today

image about أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

موقع French Today  هو موقع يساعدك على تعليم اللغة الفرنسية من خلال الدروس الصوتية. تم إنشاؤه من قبل فريق من الناطقين الأصلين باللغة الفرنسية ويقدم نهجًا حديثًا وعمليًا لتعلم اللغة. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لموقع الفرنسية اليوم:

يركز موقع French Today بشكل أساسي على الدروس الصوتية، مما يسمح للمتعلمين بتحسين مهاراتهم في الاستماع و النطق. تغطي الدروس مواضيع مختلفة، لجميع المستويات.

ما يميز الموقع هو  دروس اللغة الفرنسية التي يقدمها متحدثون أصليون، وبالتالي سيساعدك هذه على تعلم النطق الصحيح والمصطلحات المستخدمة بشكل دارج في الحياة الواقعية.

Podcast Francais Facile

image about أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

إن كنت تبحث عن موقع مجاني لتعلم اللغة الفرنسية، فهذا الموقع هو واحد من أفضل المواقع التي أنصحك بها.

يقدم موقع PodcastFrancaisFacile.com دروسًا صوتية مجانية. وهو مصمم خصيصًا للمتعلمين المبتدئين وخاصة المتوسطين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في الاستماع والفهم والتحدث. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الدروس الصوتية والتمارين لتعلم المفردات والقواعد والنطق الصحيح.

يوجد في الموقع مواضيع مختلفة مثل المحادثات اليومية وشرح القواعد الأساسية. 

ببساطة أنه موقع مفيد جدا لأولئك الذين يفضلون التعلم القائم على الصوت ويريدون تعزيز مهاراتهم في اللغة الفرنسية.

Francais Facile

image about أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

بالرغم من أن تصميم هذه الموقع يبدو قبيح قليلا وغير منضم، إلا أنه واحد من أشهر مواقع تعلم اللغة الفرنسية. يحيث يقدم مجموعة واسعة من الموارد التعليمية لجميع المستويات.

يوفر الموقع دروسًا وتمارين تغطي جوانب مختلفة من قواعد اللغة الفرنسية والمفردات والتصريف الأفعال. يتم تنظيم هذه الموارد حسب المستوى والموضوع، مما يسمح للمتعلمين بالتقدم بشكل منهجي.

يوجد في الموقع أيضا منتدى نشط حيث يمكن للمتعلمين طرح الأسئلة والتفاعل مع متعلمين آخرين.

Le Point du FLE

إن كنت تبحث عن المزيد من الموارد لتعلم اللغة الفرنسية، فهذا الموقع سيكون مفيدا لك بشكل كبير,

 موقع Le Point du FLE  يقوم بمشاركة أفضل المصادر لتعلم اللغة الفرنسية المتاحة مجانًا عبر الإنترنت. يوجد في الموقع العديد من الأقسام، دروسًا وتمارين حول القواعد والتصريف الأفعال والمفردات.

 

مواقع أخرى يمكن أن تفيدك في تعلم الفرنسية:

  1. موقع يوتيوب: كلنا تعرف موقع يوتويب، لكن الذي قد لا تعرف أنه ليس مخصص فقط للفيديوهات التفرفيهية بل يحتوي أيضا على فيديوهات مفيدة جدا لتعلم أي شيئ.
  2. موقع coursera: هذا الموقع من أشهر مواقع التعلم على الإنترنت، بالرغم من أنه غير متخصص في تعليم اللغات لكنه يوفر بعض الدورات الدريبية المفيدة لتعليم الفرنسية.
  3. موقع udemy: إن كنت تبحث عن دورة تدريبية بسعر معقول فموقع يوديمي هو الموقع المناسب لك.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة