موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث وفــق التقويم الدراسي

موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث وفــق التقويم الدراسي

0 المراجعات

موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث وفــق التقويم الدراسي، ما موعد بداية الاختبارات النهائية ١٤٤٤، وهو عبارة عن نظام تعليمي حديث يتم تطبيقه على جميع المحافظات وفي كل مستويات التعليم، والامتحانات النهائية الغرض منها تقييم مستوى الطالب خلال العام الدراسي بأكمله، ونتيجة الامتحان إما أن يجتازها الطالب أم لا يجتازها، وتم التساؤل كثيراً عن موعد الامتحانات النهائية وموعد نهاية هذا الفصل في المملكة العربية السعودية، ومن خلال قراءتك لهذا المقال سوف تحصل على أجوبة عن هذه التساؤلات. 

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث وفق التقويم الدراسي

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن الموعد الرسمي للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث وذلك وفق التقويم الدراسي الجديد.
  • ونصحت جميع الطلاب بالاهتمام والتركيز على دراستهم في الوقت الذي يتم تحديده وذلك إستعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الثالث النهائية.
  • ونتيجة لذلك فإن موعد امتحانات اخر العام الفصل الثالث ستكون بعد الإنتهاء من الدراسة بشكل مباشر، بشرط أن بداية جدول الٱمتحانات النهائية ١٢ يونيو من هذا العام، وهذا اليوم يوافق ٢٣ من ذي القعدة ١٤٤٤. 
  • فترة الإمتحانات تستمر لمدة عشرة أيام، وتنتهي الإختبارات يوم ٢٢ يونيو، الذي يصادف يوم ٤ من ذى الحجة ١٤٤٤. 

ما هو موعد الإجازة الصيفية للعام الدراسي ١٤٤٤

  • كما ذكرنا سابقاً أن نهاية إمتحانات الفصل الدراسي الثالث لنهاية العام الدراسي ستكون يوم الخميس الذي  ٤ ذو الحجة ١٤٤٤، يصادف يوم ٢٢ يونيو ٢٠٢٣.
  • ويمثل هذا التاريخ بداية نهاية العام الدراسي الثالث وبداية الإجازة الصيفية، وبعد قيام جميع الطلاب بأداء الامتحانات سيتم الإعلان عنها خلال نظام نور.

الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث 

  • وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت بتوضيح جدول عام ٢٠٢٣ وذلك على صفحة الوزارة الرسمية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي بعد تزايد أعداد الباحثين على جوجل عن كل ما هو متعلق بتفاصيل الفصل الدراسي الثالث، حيث أوضحت أن الأجازات الممتدة هى يومي الأحد والإثنين. 
  • وهذه العطلة تعتبر آخر عطلة رسمية في العام حيث سيتم عودة جميع الطلاب والموظفين للعمل في العاشر من ذي القعدة حتى ينتهي العام الدراسي.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عن موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث وفــق التقويم الدراسي، كما ذكرنا لكم ما هو موعد الإجازة الصيفية للعام الدراسي ١٤٤٤، كذلك بينا الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

53

متابعين

13

متابعهم

27

مقالات مشابة