اهمية تعلم اللغات

اهمية تعلم اللغات

0 reviews

تاهمية تعلم اللغات 

زيادة التواصل 

تعد القدرة على التواصل مع الناس من أهم جوانب الإنسان. عندما يكون الشخص قادرًا على التواصل مع شخص آخر بلغته ، فإن ذلك يعتبرهدية رائعة له. يتمتع ثنائيو اللغة بفرصة فريدة للتواصل مع مجموعة أكبر من الأشخاص ، سواء في حياتهم الشخصية أو المهنية ، تمامًا كما أن إتقان الفرد للغة يجعله يشعر بأنه في منزله ، أينما يعيش ، مما فتح له عالماً واسعاً ، وكلاهمابالمعنى الحرفي والمجازي. تساعد المهارات اللغوية المرء على الاندماج في مجتمعات مختلفة ، والتوافق بشكل جيد مع الناس ، وتساعد أيضًا على تكوين صداقات عميقة ، كما لو كان المرء راضيًا فقط عن هذهالفوائد ، يمكنه رؤية نتائج سنوات من تعلم اللغة وتعلمها يمكن للغة أن تساعد في تغيير نظرة الشخص إلى العالم من حوله ؛ لأن لكل لغة أسلوبها الخاص ، بالإضافة إلىالتعبيرات والثقافة والتراث. على سبيل المثال ، عندما يتعلم الأطفال اللغة ، يكون لديهم مفردات جديدة وأفكار أحدث وأكثر تنوعًا ، مما يسمح لهم بفهم العالم من حولهم بشكل مختلف.

تعزيز الحياة المهنية 

يمكن أن يكون تطوير مهارات لغة الحياة العملية ميزة تنافسية كبيرة يمكن أن تميز شخصا عن الأخرين الذين يتقنون اللغة واحدة فقط ، حيث أن اللغة هي واحدة من أفضل 8 مهارات مطلوبة لجميع الوظائف ، بغض النظر عن الصناعة أو الشخصية.كيف تتطلب مستويات المهارة التخصص ، يوجد حاليًا زيادة كبيرة في الطلب على الأفراد الذين يتحدثون لغتين ، وفي كثير من الحالات تزيد المهارات اللغوية من رواتب الموظفين وحوافزهم. يمكن أن يفتح تعلم لغة أجنبية الكثير من فرص العمل لأنه يوفر فرصًا أفضل للباحثين عن عمللأن العديد من الشركات التي لديها عمليات في عشرات البلدان حول العالم لا يمكنها توظيف أشخاص لايتحدثون لغة أجنبية. لغتهم الأم ، حتى الشركات المحلية الصغيرة تفضل توظيف موظفين يمكنهم التحدث بلغة ثانية ، بالإضافة إلىذلك ، فإن تعلم لغة يمكن أن يكشف عن العديد من المهارات ، وفقًا للبحث ، فإن متعددي اللغات أفضل في حل المشكلات من أحاديياللغة ، فهم أكثر إبداعًا وأفضل في تعدد المهام ، المهارات التي يتزايد الطلب عليها في سوق العمل.

تنمية القدرات العقلية 

تنمية القدرات العقلية تتنوع الفوائد المعرفية لتعلم اللغة. هناك العديد من المزايا المعرفية والنفسية لكونك تتحدث بأكثر من لغة ، منها:

[1]تحسين التركيز

[2] مهارات استماع أفضل 

[3] حل المشكلات والتفكير النقدي

[4] القدرة على أداء مهام متعددة فى وقت واحد 

[5] تمتع بمستوى عال من الإبداع والمرونة 

[6]  التبديل بين المهام واكتشاف التغييرات بسهولة

حيث تظهر الأبحاث أن العقول ثنائية اللغة تتمتع باهتمام أكبر وقدرة على تبديل المهام أكثر من العقول أحادية اللغة ، بسبب تركيز الدماغ على لغة واحدة أثناء التحدث بقدرة متقدمة ، أثناء قمع الخصم. تطور الدماغ ، أظهرت الدراسات أن ثنائيي اللغة يميلون إلىامتلاك ذاكرة أفضل. تأخير ظهور الخرف لأن الدماغ يستخدم مستقبلات مختلفة ويحاول إيجاد طرق جديدة لمعالجة المعلومات التي تساعد في الحفاظ على وظائف الدماغ. يسميه الأكاديميون الاحتياطي المفاهيمي للإدراك. تظهر الدراسات أن تعلم لغة جديدة يحسن الرياضيات والقراءة يوفر الفهم والفهم والهيكل أيضًا فرصًا تعليمية أسرع للطلاب متعددي اللغات مقارنة بالطلاب أحاديي اللغة ، مما قد يمكّن المرء من الحصول على تعليم بتكلفة أقل وأكثر إمتاعًا إذا كان الشخص يمتلك لغة أخرى.تجربة درجة جامعية في بلد آخر ، حيث ينطبق هذا أيضًا على وسائل الإعلام ، كشخص يتحدث لغة واحدة فقط ، قد لا يتمكن من الحصول على أخبار حول العالم ومن منظور شخص لا يتحدث لغته.

الارتباط بالثقافات الأخرى

تعميق الروابط مع الثقافات الأخرى تعتبر اللغة الطريقة الأكثر مباشرة للتعرف على الثقافات الأخرى ، حيث إن القدرة على التواصل بلغة أخرى تعزز تقدير عادات وتقاليد ودين وفن وتاريخ ثقافة مختلفة ، وتظهر الأبحاث تعلم الأطفال الآخرين الذين يتحدثون واحدة. اللغة أكثر انفتاحًا على الثقافة المرتبطة بتلك اللغة والتعبير عنها بنشاط ، ووجود لغات متعددة يساعد على فتح الباب أمام الترفيه والمتعة. تساعد القدرة على فهم الأدب والفن العالميين الناس على فهم وتقدير العالم من حولهم. يعد تعلم أكثر من لغة أمرًا ضروريًا لمواكبة الاقتصاد العالمي ، حيث يساعد تعلم لغة .

السفر حول العالم 

السفر حول العالم يميل المسافرون أحاديي اللغة إلى زيارة نفس الأماكن ، لكن المسافرين الذين يتحدثون أكثر من لغة يكونون أكثر قدرة على التواصل والتفاعل مع الأماكن والأشخاص ، ويفتح ذلك العديد من الأبواب أمامهم لاستكشاف الخارج للعمل أو الدراسة والسفر بتكلفة أقل. أسهل أثناء تعلم لغة أجنبية.  لذلك واذا كان شخص ما يعرف بعض المصطلحات الخاصة بلغة البلد الذي يسافر إليه ، فيمكنه العثور على أماكن تناسب ميزانيته والنقل أسرع وأرخص لأنه يحتوي على العديد من الخيارات ونفس الشيء ينطبق على اختيار مكان العيش أو مكان تناول الطعام أو إمكانية القيام برحلة وحيدة بدون مرشد.

اكتساب العديد من المهارات 

حيث يكتسب الأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة العديد من المهارات  وأبرازها ما يأتى :

تعزيز اتخاذ القرارت 

أظهرت دراسة نشرتها كاثرين هاريس في عام 2012 أن القرارات التي يتخذها الأشخاص بلغتهم الثانية هي أكثر عقلانية ومنطقية وأكثر وضوحًا من تلك التي يتم اتخاذها بلغتهم الأم لأن الناس ينأون بأنفسهم عن ردود الفعل العاطفية والأحكام المسبقة التي تأتي مع لغتهم الأم مرتبطة .

سهولة الوصول إلى المعلومات 

يتم التحدث بأكثر من 6000 لغة في العالم ، ويشعر الشخص بالحاجة إلى ترجمة معلومات معينة. لذلك ، فإن معرفة لغة واحدة أخرى على الأقل هي وسيلة للوصول إلى المعلومات بشكل أسرع ، نظرًا لأن الأشخاص الذين يعرفون لغات أخرى قادرون  على التنقل عبر الإنترنت وبوابات الاتصال المختلفة و من وسائل الإعلام الأجنبية والترفيه في جميع أنحاء العالم.

الرؤية بمنظور مختلف 

يفتح استكشاف لغة وثقافة جديدة الباب للتعامل مع ما يعرفه الفرد. إن استكشاف ثقافة أخرى يضيء ثقافة الفرد من جوانبها الإيجابية والسلبية على حد سواء ، مما يزيد من تقدير الجوانب الإيجابية أو التغييرات في بعض الأشياء والأفكار.

تعزيز الثقة بالنفس

عند البدء في تعلم لغة جديدة ، يرتكب الجميع الكثير من الأخطاء أثناء التعلم والتحدث أمام الآخرين ، لأن الخطأ جزء لا مفر منه من عملية التعلم ، مما يعني أن الطالب يخرج من منطقة الراحة الخاصة به. لكن هناك شعور بالإنجاز ، خاصة عند التحدث إلى شخص آخر بلغتك الأم. ،لأنه يعزز الثقة في إتقان مهارة جديدة ويميل الأشخاص إلى أن يكونوا أكثر ثقة وانفتاحًا من الآخرين.

التسامح وتقبل الأخرين 

أولئك الذين يتعلمون المزيد من اللغات يميلون إلى أن يكون لديهم موقف أكثر إيجابية تجاه لغة وثقافة البلد الذي يتحدثون لغته ، ونتيجة لذلك يكونون أيضًا أكثر تسامحًا تجاه أعضائهم.

تعلم المزيد من اللغات 

يساعد تعلم اللغة على كسر حاجز الخجل الذي عادة ما يواجهه الطلاب في البداية ، مما يساعدهم على تعلم لغات جديدة ويسهل تعلم شيء آخر.

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة