كيف تحصل على درجة عالية في اختبار القدرات

كيف تحصل على درجة عالية في اختبار القدرات

0 المراجعات

ما هو اختبار القدرات ؟ 

هو اختبار قدمته وزارة التعليم لمعرفة الطلاب الذين يذاكرون ويجتهدون و بتالي اصبح مهم جدا للقبول في الجامعات .  و في بعض التخصصات أصبحت تساوي او اكبر من معدل المدرسة . 

 قصتي مع هذا الاختبار

 اول شيء عليك بالمذاكرة من المصادر موثوقة هناك العديد من المصادر الموثوقة لاكن سوف اتحدث عن الذي درسته سوف نبدى بالقسم الكمي انا ذاكرة المعاصر 6 بلس وكانت مذاكرتي سيئة جدا وكان هناك كتاب مع الحزمة حقت المعاصر كان هناك كتاب اسمة التكميلية اهم 1000 سؤال في اختبار القدرات لم انتهي كتاب المعاصر التأسيس كله فقط القسم الأحمر وبعدها اتجهت الي كتاب التكميلية وخلصته كله وحفظة وفهمت القوانين كله اما مع القسم الثاني الي هو القسم اللفظي لم اتأسس ذهبت الي كتاب الوسام الشامل لفظي كنت ادرس من كتاب التجميعات اخترت هذا الكتاب لأنه دقيق بشأن التقفيلات , التقفيلات هي الأسالة التي لها اكثر من جواب وليس هناك جواب صحيح والحمدالله انتهيت جميع النماذج اما القسم الكمي لم اذاكر النماذج فقط كتاب التكميلية .

طريقة المذاكرة

 بالقسم الكمي يجب ان يكون لديك كتاب المعاصر كمي عليك ان تضع جدول للمذاكرة حيث تجعل كل يوم عدد من الصفحات الي يجب ان تنهيها مثال ان تجعل كل يوم 3 صفحات وهكذا ويجب ان تلتزم و تستمر ويجب ان تكتب الهدف الذي تود الحصول عليه ليزداد عندك الشغف اما مع القسم اللفظي عليك ان تضع جدول للمذاكرة حيث تجعل كل يوم عدد من النماذج التي يجب ان تنهيها مثال كل يوم 3 نماذج وعليك بالاستمرار جميع الاقسام في اللفظي عليك بحفظها الا قسم استيعاب المقروء لأنه تختلف الأجوبة من نموذج ونموذج فعليك بفهمها و حفظها وأهم شيء ان تراجع ما ذاكرته للقسم اللفظي والكمي .

كيف تستعد قبل الاختبار

 قبل الاختبار بأسبوع عليك ان تذهب الى تيليجرام وتبحث عن النماذج المتكررة وتراجع منها ولا تفتح النماذج من تيليجرام بل من الكتب التي معك لأن لديهم اغلاط كثيرة يجب ان تكون الهوية معك او من توكلنا وعليك بالهدوء وعدم التوتر وقبل الاختبار حاول ان تنام بعمق .

كيف تذاكر او كيف تجعل شخص يذاكر

 اول شيء عليك ان تجعله يبدأ  المذاكرة واكبر خطأ ان تجعله يأجل المذاكرة حتى لو كان يذاكر لمده قليلة فتدريجين سوف يزيد وقت المذاكرة ويذاكر من نفسه .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة