تعلم اللغة الإنجليزية بالتعليم الذاتي

تعلم اللغة الإنجليزية بالتعليم الذاتي

0 المراجعات

تعلم اللغة الإنجليزية بالتعليم الذاتي 

 

image about تعلم اللغة الإنجليزية بالتعليم الذاتي

 

لا يخفى عليكم أن اللغة الإنجليزية أصبحت لغة أساسية في عصرنا الحالي والتي يحتاجها الكثير من الناس إما لزيادة فرص الحصول على الأعمال أو في استخدامها في ممارسات حياتنا اليومية .

قبل أن نتطرق لمواضيع هذه المقالة أود أن اطلب منكم يا أعزائي القراء أن تضعو في اعتباركم أن تعلم اللغة الإنجليزية ليس بالضرورة أن يكون بتلك الصعوبة التي ترسخت في أذهاننا منذ الصغر , أريدكم أن تأخذو هذا الأمر بشيء من الإستمتاع والشغف , فكلما زاد حبنا للأمور التي نفعلها زاد اصرارنا واستمراريتنا في ممارسته .

 

كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية بنفسي؟

من تجربتي الخاصة أدركت أن الاستماع إلى البودكاست ومشاهدة مقاطع الفيديو والتلفزيون ومقاطع التيك توك التعليمية القصيرة التي تخص اللغة الإنجليزية تعد طرقًا مفيدة لتحسين لغتك الإنجليزية بنفسك , و توسع نطاق تعلمك , كما أن معدل استيعابكم لهذه الطريقة قد يزيد أكثر كلما قمتم بكتابة و تدوين كل ما يمر عليكم وأحببتم أن تتذكروه فيما بعد , فيمكنكم بعد تدوين ما تعلمتم وقمتم بتلخيصخه أن تقرؤوه مرارا وتكرار بصوت عالٍ أو بينكم وبين أنفسكم فلذلك تأثير كبير على العقل الباطن وسوف تجدون أنكم تلقائيا بدأتم في حفظ هذه الجمل والكلمات.

تلخيص ما تتعلمه هو مهارة عظيمة تظهر ثمارها فيما بعد 

 

إعادة مشاهدة الفيديوهات مرارا وتكرارا يعتبر أحد الطرق الأكثر فاعلية للتعلم , فكلما كررت أمرر وواصلت في تكرراه كلما ترسخ في الأذهان و أصبح ثابتا .

 

لماذا تريد أن تتعلم اللغة الانجليزية؟

قبل أن تبدأ  في تعلم  اللغة الإنجليزية ، اطرح على نفسك سؤالاً واحداً , لماذا اريد تعلم اللغة الانجليزية ؟ هل هذا بسبب رغبتك في ذلك أم لأن شخصًا آخر يريدك ذلك ؟ مثل كل قرار في الحياة ، يجب أن تكون دراسة اللغة الإنجليزية شيئًا تريد القيام به , فذلك يضمن لك الإستمرارية والإصرار على استمرارك في التعلم كلما شعرت بالملل أو العقبات , تذكر لماذا أردت بشدة أن تتعلم اللغة الإنجليزية .

 

حدد أهدافك :

إذا كنت تعرف سبب رغبتك في تعلم اللغة الإنجليزية ، فإن تحديد الأهداف أمر  قد يسهل عليك رحلة التعلم .

على سبيل المثال :

  1. ربما ترغب في السفر إلى بلد يتحدث الإنجليزية.
  2. قد يكون هدفك هو تحسين مهاراتك للحصول على وظيفة مرموقة .
  3. ربما تعرف بالفعل العديد من العبارات المفيدة ، لكنك ترغب في تحسين مهارات الاستماع والنطق لديك.

مهما كانت أهدافك ، اكتبها واجعلها أمام ناظريك طول الوقت .

 

استمتع بتعلم اللغة الإنجليزية :

الأشياء التي نقوم بها بشكل أفضل في الحياة هي الأشياء التي نستمتع بفعلها .

إذا كنت لا تستمتع بتعلم اللغة الإنجليزية ، فأنت لا تتعلم بالطريقة الصحيحة .

يمكنك أن تتعلم بجدية و تستمتع برحلة التعلم في نفس الوقت .

قم بإعداد برنامج المكافآت الخاص بك لمنح نفسك حوافز للبقاء في رحلة التعلم .

 

الى هنا أعزائي تنتهي رحلتنا في هذه المقالة , أتمنى أن تكون قد نالت إرضائكم و قدمت لكم فائدة كبيرة , وفي المرات القادمة سوف أقوم بطرح طرق أكثر ومصادر مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية , وأتمنى دعمكم بمشاركة هذه المقالة مع عائلتكم وأصدقائكم وفي صفحات التواصل الخاصة بكم لتعم الفائدة على الجميع .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة