اقسام الثانوي العام وكيفيه المذاكره

اقسام الثانوي العام وكيفيه المذاكره

0 المراجعات

الثانويه العامه هى سنه مهمه جدا فى حياه كثير من الاشخاص لان بواسطه الاجتهاد في هذه المرحلة والمثابرة على التفوق والنجاح بها يستطيع الشخص تحقيق احلام كثيره يريدها مثلا كثير من الاشخاص يريدون أن يصبحوا اطباء وآخرون يريدون أن يصبحوا مهندسين وآخرون يريدون ان يصبحوا مستشارين ….

ولكن لن يحدث هذا الا بالعمل على تحصيل الدرجات والمذاكرة لذا يجب ان يهتم الشخص ب المواد الدراسية و إن كان لديه نقاط ضعف في ماده ما يجب عليه أن يعالجه قبل فوات الاوان وانتهاء العام الدراسي حتى يحصل على مجموع جيد في نهاية العام الدراسي .

الثانويه العامه اقسام وهى :

قسم علمى علوم

قسم علمى رياضة

القسم الادبي 

قسم عملى علوم يدرس اللغه العربيه واللغه الانجليزيه ولغه ثانيه قد اختارها فى الصف الاول الثانوي ويدرس أيضا الكيمياء والفيزياء والاحياء والچيلوچيا بالإضافة إلي المواد التي لا تضاف للمجموع.

قسم علمى رياضة يدرس اللغه العربيه واللغه الانجليزيه ولغه ثانيه قد اختارها فى الصف الاول الثانوي ويدرس أيضا الكيمياء والفيزياء والرياضة بكل فروعها.

قسم الادبي يدرس اللغه العربيه واللغه الانجليزيه ولغه ثانيه قد اختارها فى الصف الاول الثانوي ويدرس أيضا جغرافيا وتاريخ وفلسفة وعلم نفس واجتماع ومنطق .

المرحله الثانويه من أكثر المراحل يكون بها ضغط نفسي ومسئولية كبيره على الطالب لانه يجب عليه تحقيق رغباته ورغبات اسرته ايضا .

يوجد طرق كثيره للمذاكره منها المذاكره على الإنترنت ومتابعه الدروس على قنوات تعليميه وحل اختبارات واسئله مهارات عالية .

يجب على الطالب تخصيص ساعات للمذاكره والنوم وتنظيم وقته وعند المذاكره يجب عليه الابتعاد عن أى شئ يجذب الإنتباه ويبعد عن المذاكره .

يجب أيضا على الطالب أن يهتم بصحته حتى يستطيع المذاكره وعدم النسيان وحفظ المعلومات لوقت أطول قدر الإمكان ويوجد اطعمه أيضا تساعد على تحسين الذاكرة ويجب عليه الابتعاد عن الأطعمة الغير صحيه لأنها تدمر الصحه .

كل طالب يجب عليه ايضا ان يكتب اهدافه امام عينه على مكتبه حتى يتذكر اهدافه ولا ينساها ابدا وعند الاحباط يتذكر اهدافه التى يريد تحقيقها .

يوجد بعض الطلاب أيضا ليس لهم هدف في الحياة وهؤلاء سوف يفشلون ولن يحققوا أى شئ لذا يجب لكل شخص ان يضع اهداف لنفسه.

يوجد ايضا بعض الطلاب لا يذاكرون من بدايه العام الدراسي ولكن يأتون في نهايه العام الدراسي و يندمون لذا يجب ان يذاكروا من البدايه حتى لا يندمون و  يحققوا اهدافهم.

يجب على الاسره أيضا أن توفر ما يحتاجه الطالب من راحه نفسيه و غرفه خاصه و كتب دراسيه و هاتف لمتابعه دروسه و انترنت أيضا فى البحث عن ما يحتاجه و يجب أن تحفز الاسره أيضا الطالب و لا تحبط الطالب لأن هذا يؤثر على مستواه و تقلل إمكانيات الطالب بل تساعد فى فشله لذا يجب على الاسره الاهتمام بالطالب .

قد يكون الطالب اجتهد و ذاكر بجد ولكن لم يحصل على مجموع كبير ليدخل الكليه التى يريدها يجب عليه أن لا ييأس لأنه قام بواجباته قد تكون الكليه التى يدخلها مستقبلها احسن له و يتفوف بها اكثر من الكليه التى كان يحلم أن يدخلها لذا يجب أن يتذكر دائما ان يجتهد وسوف يجد نجاحات مستمرة و هذه المقوله صحيحه (من جد وجد و من زرع حصد).

اتمنى ان يتفوف جميع الطلاب الذين يعملون بجد و يحققوا اهدافهم و يفرحوا اسرهم و يتوفقوا فى الكليات التى يدخلونها و من نجاح الى نجاح دائما .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

6

متابعهم

1

مقالات مشابة