احدث جامعه حكوميه لطلاب التعليم الفنى والدبلومات

احدث جامعه حكوميه لطلاب التعليم الفنى والدبلومات

1 المراجعات

جامعة برج العرب التكنولوجية: منارة علمية حديثة
تُعد جامعة برج العرب التكنولوجية منارة علمية حديثة تشرق في سماء التعليم المصري، حيث تفتحت أبوابها عام 2022 لتستقبل طلابها في رحلة معرفية متميزة. تقع الجامعة في مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وتتميز ببنيتها التحتية الحديثة ومرافقها المتكاملة، وتضم نخبة من أساتذة الجامعات المتميزين في مختلف المجالات.

نبذة عن الجامعة:

نشأتها: تم إنشاء جامعة برج العرب التكنولوجية بموجب قانون رقم 72 لسنة 2019، وهي إحدى الجامعات التكنولوجية السبع التي شرعت الدولة المصرية في تأسيسها لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مختلف المجالات.
أهدافها: تهدف الجامعة إلى تأهيل كوادر فنية متميزة في مختلف التخصصات التكنولوجية، وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.
الكليات: تضم الجامعة كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية.
البرامج الدراسية: تقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية الحديثة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا السكك الحديدية، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، وتكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا إدارة المعلومات الصحية، وتكنولوجيا مساعد تمريض، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان.
الدرجات العلمية: تمنح الجامعة الدرجات العلمية التالية: الدبلوم فوق المتوسط المهني في التكنولوجيا، والبكالوريوس المهني في التكنولوجيا، والماجستير المهني في التكنولوجيا، والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.
الحياة الطلابية: توفر الجامعة للطلاب بيئة طلابية غنية ومتنوعة من خلال أنشطة طلابية ورياضية وثقافية مميزة.
مميزات جامعة برج العرب التكنولوجية:

البرامج الدراسية الحديثة: تركز الجامعة على تقديم برامج دراسية تواكب احتياجات سوق العمل وتطلعاته المستقبلية.
التدريب العملي: تتيح الجامعة لطلابها فرصًا مميزة للتدريب العملي في كبرى الشركات والمؤسسات، مما يُساعدهم على اكتساب الخبرة العملية اللازمة وإعدادهم بشكل جيد لسوق العمل.
التعاون الدولي: تسعى الجامعة إلى عقد شراكات مع جامعات عالمية مرموقة لتبادل الخبرات والارتقاء بالتعليم التكنولوجي.
المرافق الحديثة: تتميز الجامعة ببنية تحتية حديثة ومرافق متكاملة تضمن للطلاب بيئة تعليمية ممتازة.
الأساتذة المتميزون: تضم الجامعة نخبة من أساتذة الجامعات المتميزين في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.
مستقبل الجامعة:

تسعى جامعة برج العرب التكنولوجية إلى أن تكون رائدة في مجال التعليم التكنولوجي في مصر، وتطمح إلى تخريج كوادر فنية متميزة قادرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر. تهدف الجامعة أيضًا إلى توسيع نطاق برامجها الدراسية لتشمل المزيد من التخصصات الحديثة، وتعزيز التعاون مع الجامعات العالمية، وتطوير برامجها البحثية، لتكون وجهة مميزة للطلاب الباحثين عن تعليم تكنولوجي متميز.

ختامًا: جامعة برج العرب التكنولوجية صرح تعليمي جديد يُساهم في إثراء منظومة التعليم التكنولوجي في مصر، وتُعد منارة علمية تُضيء دروب المستقبل بأجيال من الكوادر المتميزة.

كتب هذا المقال 

يوسف ابراهيم سيد طالب فى جامعه برج العرب التكنولوجية 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة